اخبار الإقتصاد السوداني - "المالية": لا اتجاه لرفع الدعم عن الخبز

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أقرت وزارة المالية، حزمة من الإجراءات لتوفير الخبز وضمان انسيابه واستقرار أسعاره. وبينما نفت وجود أي اتجاه لرفع الدعم عن الخُبز، رصدت جولة ل"السوداني"، وجود ندرة في الخبز بعدد من أحياء الخرطوم أمس، بسبب تقليص المطاحن حصة الدقيق للمخابز. والتأم اجتماع أمس، ضم وزير الدولة بوزارة المالية، مسلم الأمير، وأصحاب المطاحن لبحث وفرة دقيق الخبز وانسيابه إلى المخابز بالمركز والولايات.
وأكد وزير الدولة بالمالية، استمرار الحكومة في سياسة دعم الخبز والمحافظة على ثبات أسعاره، وقال إن "الحكومة ستستمرُّ في تحمل عبء فرق السعر بين الأسعار المحلية المدعومة والعالمية للقمح في هذا الإطار"، وأضاف: "ليست لدينا نية لرفع الدعم عن الخبز"، طبقاً ل"باج نيوز".
وتعهد وزير الدولة بالمالية، بإزالة معوقات التشغيل التي تُواجه مطاحن الغلال بالتنسيق مع الولايات لإعادة تأهيلها وتشغليها في إطار سياسات دعم الاستثمار ومضاعفة الإنتاج لدفع عجلة الاقتصاد بالبلاد ودعم السوق المحلي للدقيق بالولايات.
وأكد الاستمرار في سياسة إعفاء القمح ومدخلات إنتاج الدقيق من جميع الرسوم الجمركية للحدِّ من أثر سعر الصرف على أسعار الخبز، بجانب الاستمرار في منح القمح الأولوية في استخدامات النقد الأجنبي، بجانب التمييز الإيجابي للمطاحن والمخابز بتوفير الوقود والكهرباء والغاز.
وأشار إلى تعزيز كل الإجراءات الإدارية والأمنية لمُراقبة حركة الدقيق، ومتابعة الولايات للمخابز للتأكد من استلام حصتها المخصصة من الدقيق وعدم تسربه لأغراض أخرى، وإلزام المخابز بتوفير الخبز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - "المالية": لا اتجاه لرفع الدعم عن الخبز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق