اخبار الإقتصاد السوداني - آيات أزهري... حكاية فتاة تُدافع عن الهوية الأفريقية ب(ورق الجرائد)..

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تقول آيات أزهري إنّ أول معرض شاركت فيه كان في العام الماضي في بازار الصنوبر، وبعدها توالت المُشاركات ومن ثمّ تمكّنت من إقامة معرضٍ في أرض المعارض بُبرِّي، مُضيفةً أنّه كان منفذاً ليتعرّف عليها أكبر قدرٍ من الناس والمُؤسّسات التي تَهتم بالفنون، لذلك كنت صديقة دائماً لجائزة أفرابيا التي تُقام برعاية من المجلس العربي الأفريقي، وَأَضَافَت آيات أنّ طبيعة عَملها تَعتمد على إعادة تدوير ورق الجرائد في تصميم مُجسّماتي تميل للطابع الأفريقي، إِضَافَةً إلى لوحات خشب التي استخدم فيها المسامير والخُيُوط حتى تَصبح بسيطة وخفيفة ليتمكّن الزبون من وضعها في مكانٍ مُناسبٍ لا تَحتاج إلى حَيِّزٍ كَبيرٍ. (2)
أميرة قالت إنّها تستخدم ورق الجرائد الذي يُعتبر مُكوِّناً أساسياً في المُجسّمات الأفريقية، ولصمغ (الغراء) وألوان الإكريليك وأسلاك معدنية وأقمشة أفريقية، مُبيِّنةً أنّ أسعارها تتراوح حسب الحجم ما بين (400 - 600) جنيه، إضَافَةً إلى عَملها في الأناتيك الأفريقيّة وعلاقات مفاتيح بطابع أفريقي وشيّالات وطقوم مرايات ولوحات رسم ولوحات خَشب بالمَسامير والخُيُوط وطقوم مَكاتب، مُوضِّحةً أنّ الأسعار تكون حسب الحجم ونَوع العَمل والفترة الزّمنية التي تَستغرقها في عملها، بجانب أسعار المواد المُستخدمة التي تَزدَاد مع الوضع الاقتصادي الذي يَمر به البلاد، الأمر الذي يعكس الارتفاع في تَكلفتها، لذلك فإنّ المُجسّمات التي كانت ب 150 حالياً ب 300 جنيه.
(3)
وكشفت آيات أزهري أنّ أكثر زبائنها من النساء بحكم خبرتهن وتذوقهن للفنون بأشكالها، كما أوضحت أنّ الصعوبات التي تُواجهها في تَعاملها مع النّجّارين الذين في بعض الأوقات ينقضون عن وعدهم في تسليم المنتج في الزمن المطلوبة بالإضافة إلى عملها بجودةٍ أقل مما هي مطلوبة، الأمر الذي يضطرها إلى أن تُغيِّر من نجار إلى آخر، وقالت: كلما كانت جودة المُنتج عالية كلما كان غالياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - آيات أزهري... حكاية فتاة تُدافع عن الهوية الأفريقية ب(ورق الجرائد).. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق