اخبار السودان من الشروق - التوقيع على عقد إنشاء طريق (الفاو- المفازة- الحواتة)

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وقعت الهيئة العامة للطرق والجسور، يوم السبت، العقد النهائي مع شركة روينا لتنفيذ طريق (الفاو- المفازة- الحواتة) بطول 108 كيلومترات بولاية القضارف والذي يربط ثلاث محليات بالطريق القومي. ويعتبر الطريق من الطرق الحيوية لأنه يربط مناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك. ويربط الطريق مناطق: (الحواتة- المفازة- الفاو) بالطريق القومي، خاصة وأن تلك المناطق تنقطع في فترة الخريف عن الطريق القومي لفترة طويلة بسبب الوحل والطين والخيران، بجانب أن الردمية التي تربط المنطقة أقيمت على أساس ترابي، مما يعرضها للإنجراف سنوياً.
وأكد المدير العام لهيئة الطرق والجسور، أهمية الطريق الاستراتيجية لربط أكبر المناطق السكانية ومناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك، فضلاً عن تسهيل حركة إنسان المنطقة، مشيراً لاهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بأمر الطريق باعتباره توجيهاً من رئاسة الجمهورية، مؤكداً تذليل الصعوبات كافة لاستكمال العمل وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها.
من جهته، أكد والي القضارف م. ميرغني صالح سيد أحمد، أهمية الطريق الاستراتيجية والحيوية، إذ يمثل شرياناً للحياة لعدد من المحليات، فضلاً عن كونه يمثل أحد أذرع التنمية والاستثمار في المنطقة.
وقال صالح إن منطقة الرهد الكبرى موعودة بنهضة تنموية واستثمارية كبرى بعد استكمال الطريق، مشيراً لرؤية حكومة القضارف لإقامة شبكة من الطرق لربط أنحاء الولاية كافة بحاضرتها القضارف والطرق القومية والقارية.
وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد كهربة المشاريع الزراعية البستانية وتنمية حوض الرهد وإقامة الصناعات التحويلية، مشيراً إلى أن الطريق سيضع حداً لمعاناة أهلنا في محليات الفاو والمفازة والرهد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - التوقيع على عقد إنشاء طريق (الفاو- المفازة- الحواتة) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق