اخبار السودان من الشروق - الخرطوم ترفض قرار واشنطن بتمديد "الطوارئ الوطنية" للسودان

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت الحكومة، يوم السبت، رفضها ومناهضتها لقرار الإدارة الأميركية القاضي بتمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالسودان، وأبدت أسفها للقرار في الوقت الذي تتواصل فيه جهود التعاون بين البلدين ويمضي الحوار بينهما إلى مراحل متقدمة. وقال بيان لوزارة الخارجية إن خطوة الإدارة الأمريكية لا تتسق مع روح "التعاون البناء" القائم بين البلدين في قضايا كثيرة مشتركة. وأضاف "فليس من العدل ولا المنطق أن تظل العلاقات الثنائية للبلدين ضحية لتعقيدات قانونية تخص الولايات المتحدة وحدها".
وتابع بيان الخارجية "بل لم يغفل الأمر التنفيذي الذي صدر الخميس هذا التعاون، وأشار إليه في تناقض مستغرب". ودعا الإدارة الأميركية إلى الوفاء باستحقاقات التعاون الراهن الذي ارتضاه البلدان، وإلى احترام مبادئ القانون الدولي التي تقيم التعاون بين الدول على المساواة الكاملة في السيادة.
واستنكر بيان الخارجية الخطوة الأميركية، لافتاً إلى أن تعاون الخرطوم أقرت به واشنطن على مدى الإدارات المتعاقبة، وأزالت بمقتضاه العقوبات الاقتصادية والتجارية التي فرضتها على سابقاً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - الخرطوم ترفض قرار واشنطن بتمديد "الطوارئ الوطنية" للسودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق