اخبار الإقتصاد السوداني - الزکاة تستعد لتوزيع مليون حقيبة غذائية للأسر الفقيرة

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، جاهزيتهم لتوزيع نحو مليون حقيبة غذائية للأسر الفقيرة خلال هذا العام، وذلك في سياق تعزيز وإنفاذ موجهات الدولة والتي تتعلق بالاهتمام بمعاش الناس وخفض الفقر. وأکدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعة، وداد يعقوب، لدي مخاطبتها الخميس، الاجتماع الدوري لأمناء الزکاة بالولايات، علي أهمية توفير قاعدة البيانات واستهداف الفقراء وفق تدخلات تحقق مقاصد الشريعة الإسلامية وتصون کرامة الإنسان.
وأشادت الوزيرة بالدور الكبير الذي ظل يقوم به ديوان الزكاة في تحقيق التنمية المستدامة، ودعت إلي خلق رؤى وأفكار ومبادرات في إطار مصارف الزکاة وتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية تصون الإنسان وکرامته.
وطالبت بدعم ورعاية الدولة لصغار المنتجين وإسهامهم الفاعل في دفع حرکة الإنتاج والإنتاجية، مشيرة إلي أهمية التمويل الأصغر في تحريك الاقتصاد الوطني.
وشددت علي أهمية التعليم في التنمية وتطوير الإنسان، مؤکدة علي اتجاه قوي لتجويد وتطوير وتشييد الداخليات بالمحليات الأشد فقراً، وفق شراکات داخلية وخارجية مع المنظمات الإقليمية والدولية.
وأعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، أن موازنة العام 2019 للديوان ستأتي مُبشرة لصالح مشروعات الزكاة الرامية لتخفيف حدة الفقر ومقابلة احتياجات معاش الناس، بنسبة نمو تبلغ 30% عن العام الحالي.
وقال عبدالرازق إن الديوان استطاع تحقيق الربط الخاص بالإيرادات لعام 2018 منذ الربع الثالث، مبيناً أن هناك العديد من المشروعات المستحدثة في مجال المشروعات وزيادة نسبة التمويل للمشاريع الإنتاجية للفقراء بكافة ولايات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الزکاة تستعد لتوزيع مليون حقيبة غذائية للأسر الفقيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق