اخبار السودان من الشروق - تلسكوب كيبلر خارج الخدمة بسبب الوقود

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قررت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، إيقاف تلسكوب (كيبلر) الفضائي وإخراجه من مداره حول الأرض، وذلك لدواع تقنية واقتصادية وتسليم مهام عمله لتلسكوبات أحدث، بعد أن نفد الوقود من التلسكوب الذي سبح تسع سنوات في الفضاء السحيق لجمع البيانات. وأسهم كيبلر خلال تلك الفترة في اكتشاف أكثر من 2600 كوكب خارج نظامنا الشمسي، وقد يكون العديد منها أماكن واعدة للحياة في المستقبل.
وقال توماس زوربوشن المدير المساعد لمديرية البعثة العلمية في ناسا، إن كيبلر تجاوز كل توقعاتهم باعتباره أول مهمة للبحث عن الكواكب تطلقها ناسا، حيث مهد الطريق لاكتشاف الحياة في المجموعة الشمسية وخارجها.
وأضاف أن كيبلر فتح أعين العلماء لتنوع الكواكب الموجودة في مجرتنا.
ويخلص آخر تحليل للاكتشافات التي قام بها كيبلر إلى أن 20-50% من النجوم المرئية في سماء الليل من المرجح أن يكون لها كواكب صغيرة، مماثلة في حجمها للأرض، وتقع ضمن المنطقة الصالحة للسكن للنجوم الأم.
ويقول ويليام بوروكي المحقق المتقاعد في بعثة كيبلر، إنه عند بداية هذه المهمة قبل 35 سنة لم يكونوا على علم بوجود كوكب واحد خارج نظامنا الشمسي، ولكن بفضل كيبلر تم اكتشاف كواكب في كل مكان في هذا الفضاء الواسع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - تلسكوب كيبلر خارج الخدمة بسبب الوقود في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق