اخبار السودان من الشروق - رئيس الجمهورية يُنهي قطيعة هارون وحميدتي ب"المصالحة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنهى رئيس الجمهورية، عمر ، القطيعة المُعلنة بين والي شمال كردفان، أحمد هارون، وقائد قوات "الدعم السريع" الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"، حيث جمع بينهما في لقاء نادر وتصافحا وأعلنا المصالحة والعمل معاً. وكان حميدتي قد هاجم هارون خلال لقاء تلفزيوني بُث على شاشة فضائية "سودانية 24".
وقال والي شمال كردفان في تصريح صحفي عقب اللقاء مع رئيس الجمهورية، مساء الأربعاء في بيت الضيافة، إن هنالك بعض التقاطعات غير المحسوبة قد تحدث في ظل مسيرة العمل الوطني وأداء مؤسسات الدولة لأدوارها وواجباتها".
وعبّر هارون عن تقديره لوجود قيادة مدركة لواجباتها ومهمومة بأمر شعبها وسهرانة على ضبط الإيقاع الكلي، ولوجود قادة يسمون باستمرار فوق كل المشاكل الشخصية لتحقيق الهدف الكبير وصيانة البلاد وتنميتها.
إشفاق السودانيين
"
هارون قال إن البشارة الكبيرة هي أن النفير وما يعطينا له من درس و"الدعم السريع" وما تعطينا له من جرأة يلتحمان معاً لتشكيل المشهد الوطني الجديد الذي يصون أمن البلاد
"
وأضاف "بكل هذه المعطيات كان لقاؤنا مع رئيس الجمهورية الذي ظل يتابع سحابة صيف قصيرة جداً أثارت كثيراً من إشفاق أهل ، الذين تعودوا أن يسمعوا بشارات تنموية عن نفير نهضة شمال كردفان وعن انتصارات قوات "الدعم السريع" ضمن منظومة الدفاع الكلية القوات المسلحة وشرطتها وأمنها".
وقال هارون إن البشارة الكبيرة هي أن النفير وما يعطينا له من درس و"الدعم السريع" وما تعطينا له من جرأة وجسارة يلتحمان معاً لتشكيل المشهد الوطني الجديد الذي يصون أمن البلاد ويعزز استقرارها ويحقق تنميتها.
إلى ذلك قال قائد قوات "الدعم السريع" الفريق محمد حمدان دقلو "أنا وأخي أحمد هارون اتفقنا على كلمة واحدة وهي أن سحابة الصيف مرت، ونحن على قلب رجل واحد ونعمل من أجل الوطن والمواطن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق