اخبار السودان من الشروق - نائب الرئيس يعود للخرطوم قادماً من كمبالا

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عاد نائب رئيس الجمهورية د.عثمان محمد يوسف كبر، إلى البلاد، مساء الإثنين، بعد مشاركته في مؤتمر قمة دول البحيرات العظمي التي انعقدت في العاصمة اليوغندية كمبالا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم مساعد رئيس الجمهورية اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي وعدد من الوزراء. وأكد وكيل وزارة الخارجية السفير ياسر خضر، في تصريحات صحفية، إن القمة التي انعقدت بمشاركة نظرت في مسيرة السلام والاستقرار في الكنغو والإقليم.
وأضاف أن القمة أشادت بدور السودان في تحقيق السلام بجنوب السودان من خلال رعاية رئيس الجمهورية المشير عمر لمفاوضات الفرقاء الجنوبيين في الخرطوم حتى كللت المساعي بتحقيق السلام، كما أشادت بدور السودان أيضاً في تحقيق السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى.
وقال السفير خضر إن القمة عبرت عن تقديرها وإشادتها بالسودان على الدور الكبير الذي قام به في تحقيق السلام في المنطقة، مؤكداً أن الجهد الذي بذله السودان لا يعود بالفائدة عليه وحده وإنما للإقليم كله، خاصة وأن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، كان قد صرح بذلك أمام الأمم المتحدة، مما يؤكد الدور الريادي الذي يقوم به السودان في تحقيق السلام في القارة الأفريقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - نائب الرئيس يعود للخرطوم قادماً من كمبالا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق