اخبار السودان من الشروق - نائب الرئيس يعود للخرطوم قادماً من كمبالا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عاد نائب رئيس الجمهورية د.عثمان محمد يوسف كبر، إلى البلاد، مساء الإثنين، بعد مشاركته في مؤتمر قمة دول البحيرات العظمي التي انعقدت في العاصمة اليوغندية كمبالا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم مساعد رئيس الجمهورية اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي وعدد من الوزراء. وأكد وكيل وزارة الخارجية السفير ياسر خضر، في تصريحات صحفية، إن القمة التي انعقدت بمشاركة نظرت في مسيرة السلام والاستقرار في الكنغو والإقليم.
وأضاف أن القمة أشادت بدور السودان في تحقيق السلام بجنوب السودان من خلال رعاية رئيس الجمهورية المشير عمر لمفاوضات الفرقاء الجنوبيين في الخرطوم حتى كللت المساعي بتحقيق السلام، كما أشادت بدور السودان أيضاً في تحقيق السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى.
وقال السفير خضر إن القمة عبرت عن تقديرها وإشادتها بالسودان على الدور الكبير الذي قام به في تحقيق السلام في المنطقة، مؤكداً أن الجهد الذي بذله السودان لا يعود بالفائدة عليه وحده وإنما للإقليم كله، خاصة وأن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، كان قد صرح بذلك أمام الأمم المتحدة، مما يؤكد الدور الريادي الذي يقوم به السودان في تحقيق السلام في القارة الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق