اخبار السودان من الشروق - اجتماع 22 وزير صحة الأسبوع المقبل بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستضيف الخرطوم الدورة رقم 65 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بحضور 22 من وزراء الصحة، وذلك خلال الفترة من الإثنين 15- الخميس 18 أكتوبر الجاري، ويشرّف ويخاطب الجلسة الافتتاحية رئيس الجمهورية، عمر . وأكد وزير الصحة، محمد أبوزيد مصطفى، أن الدورة رقم 65 تمثل حدثاً مهماً للسودان باعتبار أنها المرة الأولى التي يستضيف فيها اجتماعات هيئة الإقليم الحاكمة منذ نشأة المنظمة.
وأضاف" إنها تأتي متزامنة مع احتفالات منظمة الصحة العالمية بعيدها ال70 فضلاً عن الذكرى ال40 لإعلان "الماتا" وهو الإعلان الذي وضع حجر الأساس لمفهوم الصحة للجميع".
وكشف مصطفى عن الاتفاق مع المنظمة لإقامة فعاليتين قبل افتتاح أعمال الدورة تمثلتا في ماراثون المشي في صبيحة الأحد فيما تشهد الفترة المسائية محاضرة بعنوان "مفهوم الصحة للجميع وأهداف التنمية المستدامة".
ونوه بأن الماراثون بتشريف المدير العام للمنظمة دكتور تيدروس أدهينوم، والمدير الإقليمي، أحمد المنظري، ورئيس البرلمان السوداني، وعدد من الوزراء والدستوريين والسفراء بالإضافة إلى المهنيين ومنظمات المجتمع المدني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق