اخبار الإقتصاد السوداني - "المركزي": لا تحرير لسعر الصرف ولا مراجعة للدولار الجمركي

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال محافظ بنك المركزي د. محمد خير الزبير، يوم الخميس، إنه لا تغييرات أو إعادة نظر في الدولار الجمركي، وأعلن عن إلغاء الحظر على القائمة السلبية المكونة من 17 سلعة. ونفى الزبير ما تردد أخيراً عن تحرير سعر الصرف. وأشار إلى أنه سيتم تحديد أولويات الاستيراد للسلع ممثلة في الوقود واحتياجات المصفاة والكهرباء، إضافة للقمح والسكر ومدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي.
وأعلن الزبير عقب جلسة لمجلس الوزراء الخاصة بإعلان السياسات الاقتصادية، عن تدخل البنك المركزي في مسألة شراء الكميات المطروحة كافة من الذهب بحسب الأسعار العالمية وبيعه للحكومة أو أي مصدر آخر بذات السعر، مشيراً إلى أن الخطوة لن تقود إلى تسريب أو إحداث تضخم في الاقتصاد، وأضاف أن شراء الذهب بالسعر العالمي يحد من مسألة التهريب للخارج.
ونوه إلى أنهم ملتزمون بالعقودات الموقعة مع شركات الامتياز في مجال التعدين وفقاً لقانون الاستثمار، وأنه لا مانع لديهم من مراجعة أوضاع تلك الشركات للحصول على أكبر نسبة عبر الفوائد.
وأشار الزبير إلى أن إجراءات أخرى سيتم تضمينها في موازنة العام 2019، مضيفاً أن السياسات المعلنة بشأن سعر الصرف ستقود إلى جذب مدخرات المغتربين في ظل الامتيازات المطروحة من قبل الدولة.
وقال إنه تم إلغاء الحظر على القائمة السلبية المكونة من 17 سلعة التي كان قد تم حظرها في الفترة الماضية وسيتم إعادة النظر فقط فيما يتعلق برسوم استيراد تلك السلع وترشيد الإجراءات لمقابلة احتياجات المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - "المركزي": لا تحرير لسعر الصرف ولا مراجعة للدولار الجمركي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق