اخبار الإقتصاد السوداني - "المركزي": لا تحرير لسعر الصرف ولا مراجعة للدولار الجمركي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال محافظ بنك المركزي د. محمد خير الزبير، يوم الخميس، إنه لا تغييرات أو إعادة نظر في الجمركي، وأعلن عن إلغاء الحظر على القائمة السلبية المكونة من 17 سلعة. ونفى الزبير ما تردد أخيراً عن تحرير سعر الصرف. وأشار إلى أنه سيتم تحديد أولويات الاستيراد للسلع ممثلة في الوقود واحتياجات المصفاة والكهرباء، إضافة للقمح والسكر ومدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي.
وأعلن الزبير عقب جلسة لمجلس الوزراء الخاصة بإعلان السياسات الاقتصادية، عن تدخل البنك المركزي في مسألة شراء الكميات المطروحة كافة من الذهب بحسب الأسعار العالمية وبيعه للحكومة أو أي مصدر آخر بذات السعر، مشيراً إلى أن الخطوة لن تقود إلى تسريب أو إحداث تضخم في الاقتصاد، وأضاف أن شراء الذهب بالسعر العالمي يحد من مسألة التهريب للخارج.
ونوه إلى أنهم ملتزمون بالعقودات الموقعة مع شركات الامتياز في مجال التعدين وفقاً لقانون الاستثمار، وأنه لا مانع لديهم من مراجعة أوضاع تلك الشركات للحصول على أكبر نسبة عبر الفوائد.
وأشار الزبير إلى أن إجراءات أخرى سيتم تضمينها في موازنة العام 2019، مضيفاً أن السياسات المعلنة بشأن سعر الصرف ستقود إلى جذب مدخرات المغتربين في ظل الامتيازات المطروحة من قبل الدولة.
وقال إنه تم إلغاء الحظر على القائمة السلبية المكونة من 17 سلعة التي كان قد تم حظرها في الفترة الماضية وسيتم إعادة النظر فقط فيما يتعلق برسوم استيراد تلك السلع وترشيد الإجراءات لمقابلة احتياجات المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق