اخبار السودان من سونا - منع المسافرين إلى مصر من حمل أكثر من 10 آلاف دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت هيئة والسجل المدني، يوم الإثنين، عدداً من الإجراءات والضوابط التنظيمية للمسافرين إلى جمهورية بالتنسيق مع الجانب المصري، بينها عدم سفر المواطنين إلى مصر وبحوزتهم أكثر من 10 آلاف دولار. وأكدت الهيئة أن المبالغ المسموح بها للدخول أوالخروج عبر منافذ مصر 10 آلاف دولار فقط، وأي مبالغ أكثر منه تعتبر تهريباً ما لم يُخطر صاحبها سلطات الجمارك عند منافذ الدخول وأخذ إقرار بقيمة المبلغ عند الدخول بجانب إبراز الإقرار عند الخروج مع قيمة المبلغ المتبقي.
وناشدت الهيئة المسافرين بعدم حمل أكثر من مبلغ 5000 جنيه "فقط خمسة آلاف جنيه مصري" وأي زيادة تُعرّض صاحبها للمساءلة القانونية، وأكدت السلطات المصرية عدم خروج عملتها من البلاد.
وأفاد المكتب الصحفي للشرطة بأن إجراءات الإقامة يتم من خلالها منح السودانيين المسافرين إلى مصر ختم دخول يسري لمدة ستة أشهر، من الجانب المصري، وتمنح بعد فترة الستة أشهر فترة شهرين إضافيين مهلة لتوفيق الأوضاع وتجديد الإقامة.
وأوضحت الهيئة أنه في حال عدم توفيق الوضع ومكوث الشخص لأكثر من 8 أشهر يدفع مبلغ 2200 جنيه "فقط ألفان ومئتا جنيه مصري" غرامة التخلف إضافة للرسوم الإدارية.
وناشدت الهيئة المسافرين بضرورة اتباع توجيهات السلطات المصرية الخاصة بالضوابط الهجرية وفق القانون لأن عدم الإلتزام يؤدي إلى الإبعاد.
وأكدت هيئة الجوازات والسجل المدني، أن الجانبين السوداني والمصري ملتزمان بمنح تأشيرة متعددة لمدة 6 أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق