اخبار السودان من الشروق - سوار الدهب يرهن زيادة الإنتاج بإصلاح الخدمة المدنية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رهن رئيس المجلس الأعلى للأجور الأسبق، سوار الدهب أحمد عيسى، أستاذ الإدارة والاقتصاد بجامعة أفريقيا العالمية، زيادة الإنتاج بإصلاح الخدمة المدنية، داعياً لثبات فلسفة الحكم، وقيام مؤسساته بهياكلها على منهج إداري. ورأى عيسى خلال مخاطبته يوم الإثنين منبر مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني، حول إصلاح الخدمة المدنية لزيادة الإنتاج والإنتاجية، أن إصلاح الخدمة المدينة يستوجب محاربة الاعوجاج في السلوك والفساد الإداري المتمثل في الإهمال والتسيب.
وأضاف" الإدارة الإسلامية هي الأفضل، ثم دور الإعلام في ترسيخ القيم الإيجابية والمفاهيم في المجتمع"، وأفاد أن ثبات الوزارة المركزية يجعلها تلعب دوراً في بناء هيكل الخدمة العامة، والتوجه نحو إنسانها وقيادة مشروعات التنمية الحضارية بالبلاد.
وطالب عيسى بإحياء المجلس الأعلى للإصلاح الإداري، وإنشاء وزارة مركزية للخدمة العامة والإصلاح، بالاستعانة بالرقابة الجماهيرية ذات التوجه الصحيح لتكمل الإدارة الرقابية الصارمة والموجعة للمتفلتين ومشيعي السلوك السالب.
وقطع بأن الرقابة الجماهيرية صارت ضرورة ملحة وعاجلة، وأن الخدمة المدنية لم تقم بواجبها كاملاً في البلاد، رغم الجهود التي بذلت في بناء مؤسسات الخدمة، وقيامها على قواعد علمية سليمة، وأرجع أسباب تدهورها إلى جملة من التحديات الهيكلية والسلوكية لا تزال قائمة وكثيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - سوار الدهب يرهن زيادة الإنتاج بإصلاح الخدمة المدنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق