اخبار الإقتصاد السوداني - زيادة السعر التركيزي للقمح إلى (1800) جنيه بدلاً عن (750) جنيهاً

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن رئيس مجلس الوزراء القومي، معتز موسى، زيادة السعر التركيزي لجوال القمح إلى 1800 جنيه، بجانب رفع سقف التمويل للمزارعين من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف، في وقت بلغت فيه المساحات المزروعة بمحاصيل العروة الصيفية لنحو 9 ملايين فدان بينها 5,5 مليون فدان ذرة و3.5 مليون فدان فول سوداني. وقال موسى، لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء بود مدني أمس، إن السعر المجزي هو سيد السياسات حيثما كان، ويُعتبر السياسة الرئيسية مؤكداً التزام الدولة بشراء كل الإنتاج في حالة انخفاض السعر عن السعر التركيزي المُعلن.
من جهته، قال الأمين العام لمجلس الوزراء عمر محمد صالح، عقب انتهاء اجتماع المجلس بودمدني أمس، إن المجلس استمع لتقرير قدمه وزير الزراعة والغابات حسب النبي موسى، حول الاستعداد للعروة الشتوية بزراعة نحو 700 ألف فدان قمح منها 400 ألف فدان بمشروع الجزيرة بإنتاجية متوقعة نحو 770 ألف طن، مؤكداً توفير مدخلات الإنتاج لمحاصيل العروة الشتوية.
وقال صالح، إن وزارة المالية وبنك ، سيُعلنان السياسات الجديدة للصادر الثلاثاء المُقبل، مُشيراً إلى أنها ستشمل جميع الصادرات عدا "النفط".
وأعلن صالح أن مدير البنك الزراعي، عن تعاقد البنك مع دولة بوروسيا لإنشاء 17 صومعة غلال تستوعب نحو مليون طن من المنتجات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - زيادة السعر التركيزي للقمح إلى (1800) جنيه بدلاً عن (750) جنيهاً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق