اخبار رياضية - مباراة السعودية واليابان بث مباشر فى كأس اسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في اللقاء السادس بين المنتخبين في البطولة الآسيوية، يحتاج بيتزي إلى التركيز على الدفاع في مواجهة دور الـ16 إذا ما أراد المضي قدماً نحو ربع النهائي، وينتظر بيتزي الذي خسر سلمان الفرج وعبدالله الخيبري قبل يوم على انطلاق البطولة بسبب الإصابة، عودة ياسر الشهراني الذي أصيب في المباراة أمام كوريا الشمالية فغاب في اللقاءين التاليين وعوضه حمدان الشمراني.
من جهته، يعتمد منتخب اليابان على كوكبة من المواهب أمثال المخضرم ناجاتومو، هيروكي ساكاي، يويا أوساكو، ويوشينوري موتو. وستكون خبرة القائد مايا يوشيدا ضرورية في ظل اعتماد المنتخب على العنصر الشاب.
ويعد يوشيدا لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي، من اللاعبين الثابتين في التشكيلة منذ 2010 ويتحمل مسؤولية كبيرة في تشكيلة المدرب مورياسو الذي لم تخسر اليابان في المباريات الثماني التي خاضتها بإشرافه.
وحل مورياسو بدلاً من أكيرا نيشينو بعد المونديال الروسي الذي كان المنتخب قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دوره ربع النهائي قبل الخسارة بهدف قاتل. كما يسعى المنتخب لتعويض خروجه من ربع نهائي النسخة السابقة من البطولة الآسيوية بركلات الترجيح أمام الإمارات.

فؤاد أنور: نحتاج إلى الصبر والحسم بيد «الرباعي»
يرى فؤاد أنور نجم منتخب السعودية الأسبق، والمحلل بـ«الاتحاد»، أن الفائز بمباراة اليوم بين السعودية واليابان طريقه سهل للتواجد في المباراة النهائية، وأوضح أموراً عدة مهمة، لكي يحقق «الأخضر» الفوز اليوم، وقال: شخصياً أعول على 4 لاعبين في صفوف المنتخب لتقديم مباراة كبيرة، وهم فهد المولد وسالم الدوسري وعبدالله عطيف وهتان، وإذا لعب الرباعي، كما هو منتظر، يكون للمنتخب السعودي شكل مختلف تماماً.
وأضاف: المباراة صعبة وقوية على الفريقين والحذر كبير، خاصة من المنتخب السعودي، حيث وضعت الخسارة الأخيرة في المجموعة لاعبينا تحت ضغط كبير.
وقال: صعوبة اليابان في أنه يملك ثقافة فوز عالية المستوى، وهو ما يتضح في مبارياته بشكل عام، وثقافة البطولات والانتصارات عنده أصبحت عادية جداً، وفي جعبته 4 بطولات أمم آسيا والسعودية «3 ألقاب»، وفي السنوات الـ15 الأخيرة نلحظ التطور الكبير في كرة القدم اليابانية، كما ظهروا في كأس العالم بمستوى جيد.
وأضاف: ما يبعث على التفاؤل في «الأخضر»، هو عودة سالم الدوسري ويمثل إضافة مع ياسر الشهراني، إضافة إلى عمر هوساوي، وهذه الأسماء أعتقد أنها تمنح بقية اللاعبين الثقة في أرض الملعب، وكما قلت هناك 4 لاعبين إذا كانوا في يومهم، فإن المباراة تذهب في مصلحة «الأخضر».
وقال: المباراة مع اليابان لا تحتاج إلى الاستعجال، ولابد أن تكون ثقافة الصبر موجودة في المباراة، وما يبعث على التفاؤل كذلك أن «الأخضر» دخل كأس العالم من بوابة اليابان، وهذه في حد ذاتها تمنح اللاعبين ثقة كبيرة قبل اللقاء، ولابد أن يبنوا عليها، للانطلاق نحو البطولة، وأن معظم اللاعبين الذين فازوا على اليابان مؤخراً يشاركون في موقعة اليوم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق