كيف يتم إنشاء الرسم ثلاثي الأبعاد لتحديد التسلل؟
“بعد هدف ليفاندوفسكي المثير للجل: هكذا يتم الرسم الثلاثي الأبعاد المستخدم في تحديد التسلل”
هاي كورة: يتم إنشاء الرسم ثلاثي الأبعاد بشكل تلقائي ودقيق باستخدام تكنولوجيا متقدمة تتضمن 10 كاميرات خاصة مثبتة في الملعب.
وتلد الكاميرات تلتقط 29 نقطة من جسم كل لاعب، وتقوم بذلك بمعدل يصل إلى 50 مرة في الثانية، مما يضمن تتبع دقيق لحركات اللاعبين.
وعندما يتم تحديد اللحظة التي يضرب فيها اللاعب الممرر الكرة، ينتج البرنامج صورة ثلاثية الأبعاد تُرسل تلقائيًا للبث التلفزيوني لتوضيح وضعية التسلل.
وفي المباراة بين برشلونة وريال سوسيداد، أُلغي هدف لروبرت ليفاندوفسكي بعد مراجعة تقنية التسلل.
وأثار هذا القرار جدلاً واسعاً، حيث لم يكن من الواضح في الصورة ثلاثية الأبعاد أن جزءاً من حذاء ليفاندوفسكي كان متقدماً.
ورغم ذلك، أكدت اللجنة التقنية للحكام صحة التقنية التي طورتها شركة “Hawk Eye” والتي تعد المزود المعتمد للفيفا في العديد من البطولات العالمية.
وتعتمد التقنية على جمع البيانات من الكاميرات المثبتة حول الملعب، حيث تُلتقط نقاط متعددة على جسم اللاعب لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد.
وبعد التحقق من اللحظة الدقيقة التي تُضرب فيها الكرة، يتم توليد الرسم الذي يظهر اللاعب المتسلل، ثم تُعرض هذه الصورة للجمهور عبر البث التلفزيوني.
ويظهر حذاء اللاعب باللون الأسود بغض النظر عن لونه الأصلي في الصورة التلفزيونية، مثلما حدث مع ليفاندوفسكي في الحالة المثيرة للجدل، وكذلك اللاعب نايف أكرد.
وهذا النظام يمر باختبارات مكثفة للتأكد من دقته وفعاليته، وتعد “Hawk Eye” الشركة الوحيدة المعتمدة لتقديم هذه التقنية المتقدمة في البطولات الكبرى.
وتعتمد هذه التقنية على دقة البيانات، وتعد أداة حاسمة لتحليل حالات التسلل المثيرة للجدل، مما يجعل القرارات التحكيمية أقرب ما تكون إلى العدالة والشفافية.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هاي كورة , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هاي كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.