نجم اتحاد جدة والمنتخب السعودي بين أفضل المواهب العالمية

اختارت صحيفة جارديان البريطانية، النجم السعودي الصاعد طلال حاجي، ضمن أفضل 60 موهبة شابة حول العالم، من المتوقع تألقهم في السنوات المقبلة.

وقالت جارديان إن حاجي يملك كل ما يلزم من قدرات لإثبات نفسه في الكرة السعودية، مشيرة إلى أن اللاعب نال إعجاب البرتغالي نونو سانتو مدربه السابق في الاتحاد، الذي قرر منحه فرصة المشاركة في دوري روشن، بعد يومين من اتمامه عامه الـ16، ليصبح أصغر لاعب يشارك في البطولة عبر تاريخها.

وتابعت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أن حاجي بعد فترة وجيزة من استدعائه لأول مرة من قبل الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، أصبح أصغر لاعب يُشارك في تاريخ بطولة كأس أمم آسيا، كما إنه سريع وقوي، وفي الدوري السعودي الذي يضم مهاجمين من الطراز العالي، يمكنه أن يثبت نفسه.

من هو طلال حاجي؟

وفقا لمعلومات نشرتها صحيفة “الرياض” السعودية، فإن حاجي ولد في 16 سبتمبر 2007، وقد بدأ مسيرته الكروية مع الاتحاد في عام 2021، وتدرج في الفئات السنية المختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول، وخاض معه 11 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز هدفين، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 800 ألف يورو.

حاجي أيضًا يعتبر أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري السعودي، بعُمر 16 عامًا و174 يومًا، وفقًا لما أوردته شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

وجاء رقم اللاعب المميز خلال مباراة الاتحاد والأخدود في الجولة الـ23 من منافسات دوري روشن خلال الموسم الماضي 2023-24، حين دخل حاجي بديلا قبل نهاية اللقاء بربع ساعة، واستطاع تسجيل الهدف الثمين الذي منح به الانتصار لفريقه بنتيجة 2-1.

ومع المنتخب السعودي، دافع حاجي عن قميص الأخضر خلال مباراة تايلاند، التي أقيمت في يناير الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

وأصبح حاجي أصغر لاعب سعودي يشارك في بطولات كأس آسيا على مر العصور، بعمر 16 عامًا و131 يومًا، ورابع أصغر لاعب يلعب مع المنتخب السعودي بشكل عام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى