كل ما تحتاج معرفته عن المنتخبات المتأهلة لكأس أمم إفريقيا 2025

تمكن 9 منتخبات حتى الآن من حسم تأهلها بشكل رسمي إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025. البطولة التي ستقام في المغرب، ستجرى في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة 24 منتخبًا موزعين على 6 مجموعات.

تُجري حاليًا التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا بمشاركة 48 منتخبًا، موزعين على 12 مجموعة. حيث تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى البطولة الأفريقية.

من بين المنتخبات المتأهلة، يعتبر منتخب المغرب هو الأول الذي ضمن مكانه في البطولة بصفته البلد المنظم. وقد نجح منتخب بوركينا فاسو، الذي يتواجد في المجموعة الثانية عشر، في التأهل بعد وصوله إلى النقطة العاشرة بفوزه على منتخب بوروندي بهدفين نظيفين خلال الجولة الرابعة.

كما حسم منتخب الكاميرون تأهله بعد تحقيق الفوز على كينيا بهدف دون رد، مما جعله يصل إلى النقطة العاشرة ويتصدر ترتيب المجموعة العاشرة. أما منتخب الجزائر، فقد تأهل من المجموعة الخامسة بعد فوزه على توجو ليصل إلى النقطة 12، محققًا العلامة الكاملة بعد انتصاراته الأربعة في التصفيات.

تأهل أيضًا منتخب أنجولا من المجموعة السادسة بعد نتيجة مباراة منتخب السودان ضد غانا، مما ترك المنافسة على المركز الثاني بين السودان وغانا في الجولتين الخامسة والسادسة. في المجموعة الثانية عشر، رافق منتخب بوركينا فاسو منتخب السنغال الذي حقق الفوز في الجولة الرابعة على مالاوي.

كما نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في تأمين تأهله بعد تحقيق الفوز الرابع، ليصل إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة الثامنة. وفي المجموعة السابعة، حسم منتخب كوت ديفوار تأهله.

من جهة أخرى، تأهل منتخب مصر رسميًا بعد الفوز على منتخب موريتانيا في الجولة الرابعة بهدف نظيف، ليواصل تصدره المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، محققًا انتصاراته الأربعة في التصفيات.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 هي:

المغرب – البلد المنظم.

مصر – المجموعة الثالثة.

بوركينا فاسو – المجموعة الثانية عشر.

السنغال – المجموعة الثانية عشر.

الكاميرون – المجموعة العاشرة.

الجزائر – المجموعة الخامسة.

الكونغو الديمقراطية – المجموعة الثامنة.

كوت ديفوار – المجموعة السابعة.

أنجولا – المجموعة السادسة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى