الميلان و الطليان ينسفان امال الانجليز في نجاح غوارديولا مع الاسود الثلاثة

هاي كورة- رفعت التصريحات التي ادلى بها المدرب الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي من تفاؤل الانجليز برؤيته يتولى الجهاز الفني لمنتخب الاسود الثلاثة حيث يعتبرونه الحلقة المفقودة في المنتخب الحالي و وجوده سيجعل انجلترا تنهي صيامها عن التتويج منذ فوزها بمونديال 1966.

غير ان هذا التفاؤل تنسفه صعوبة التحول من تدريب الاندية طوال مسيرته كمدرب الى الاشراف على احد المنتخبات ليكون المنتخب الانجليزي اول تجربة له بعد ثلاث تجارب مع الاندية .

و عودة الى تاريخ قريب للمستديرة نستحضر تجربة تحول مدرب ناجح مع النادي للإشراف الى منتخب يتأكد لنا صعوبة بل ربما استحالة تكرار النجاح و ذلك من خلال تجربة المدربان الايطاليان اريغو ساكي و فابيو كابيلو .

فساكي حقق نجاحا باهرا مع أي سي ميلان و قاده للهيمنة على الملاعب الايطالية و الاوروبية و العالمية بين 1988 و 1991 فوجد فيه الاتحاد الايطالي الحل لانتكاسات منتخب الازوري ليستنجد به اواخر عام 1991 بعد فشله في الصعود لنهائيات يورو 1992.

و كان ساكي على راس المنتخب الايطالي في مونديال 1994 و كانت كل الظروف و المعطيات تعد له الطريق نحو التاج العالمي الرابع في تاريخه بالنظر الى التركيبة البشرية التي كانت تتوفر عليها ايطاليا غير انه فشل و خسر النهائي من البرازيل و تكرر فشله في يورو 1996 مع نفس التشكيلة تقريبا التي ظلت تفتقد لأحد الاسماء اللامعة بسبب خلافاته معهم مثل فيالي و باجيو .

و بدوره كابيلو حقق نجاحات تاريخية مع الميلان و مع روما و مع يوفنتوس حيث فاز بلقب الدوري معهم و فاز مع الميلان بلقب دوري ابطال اوروبا عندما بلغ النهائي ثلاث مواسم على التوالي ثم قاد ريال مدريد للفوز بلقب الليغا و عندما اختاره الاتحاد الانجليزي مدربا لمنتخب الاسود الثلاثة عام 2007 لم يقدم له أي اضافة بعدما عجز عن الفوز بلقب مونديال 2010 رغم ترسانة النجوم التي كان يتوفر عليها في فريقه خاصة وسط الميدان .

اليوم يأتي الاتحاد الانجليزي و يريد تكرار سيناريو كابيلو مع غوارديولا بناء على نجاحه مع مانشستر سيتي و قبلها مع برشلونة و بايرن ميونخ و كانت المهمة سهلة رغم الاختلاف الكبير بين النادي حيث التعداد الذي يمكن الاعتماد عليه بلا حدود و يمكن التعاقد مع أي لاعب و غوارديولا يصنف ضمن المدربين الاكثر انفاقا و بين المنتخب حيث التشكيلة مقيدة بجنسية واحدة و انجلترا اصلا لا تتوفر على الكثير من المواهب بسبب هيمنة الاجانب على الدوري الانجليزي الممتاز .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هاي كورة , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هاي كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى