عاجل| نيجيريا ترفض خوض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا.. تعرف على السبب

رفض منتخب نيجيريا خوض مواجهة نظيره ليبيا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في المغرب 2025.

وأعلن ويليام تروست إيكونج، قائد منتخب نيجيريا، عدم خوض فريقه لمباراة ليبيا، حيث لا تزال بعثة النسور معلقة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، بسبب توقف منظومة الجوازات، بحسب التقارير الليبية.

وحقق منتخب نيجيريا فوزًا على حساب ليبيا بهدف قاتل في الدقيقة 86 في الجولة الثالثة، على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو يوم الجمعة، بفضل هدف متأخر من فيسايو باشيرو.

ومن المقرر أن مباراة الجولة الرابعة يوم الثلاثاء على ملعب شهداء فبراير في مدينة بنغازي.

ويحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، يليه بنين بـ6 نقاط، ورواندا في المركز الثالث بنقطتين، وأخيرًا ليبيا بنقطة وحيدة.

وقال إيكونج: “طالبنا الحكومة النيجيرية بالتدخل، وبصفتي قائدا للفريق قررنا ألا نلعب هذه المباراة”.

وكتب تروست إيكونج عبر حسابه على منصة إكس: “تواجدنا لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، وإلغاء هبوطنا في بنغاري دون سبب، أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال أو طعام أو شراب”.

وأضاف: “مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا لكن هذا السلوك مشين، ويجب على الاتحاد الإفريقي التدخل وأن ينظر فيما يحدث ها.

وأكمل: “دعهم يحصلون على نقاط المباراة، لن نسافر عبر الطريق البري هنا في ليبيا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا”.

واختتم: “نحترم أنفسنا وخصومنا عندما يكونون ضيوفنا، تحدث أخطاء ولكن تعتمد الخطأ بهذا الشكل لا علاقة له بكرة القدم”.

يذكر أن إيكونج توج بجائزة أفضل لاعب في بطولة إفريقيا 2024 في كوت ديفوار، رغم خسارة النسور المباراة النهائية أمام كوت ديفوار 2-1.

يذكر أن بعثة منتخب ليبيا تعرضت لمضايقات في نيجيريا قبل خوض مباراة الجولة الثالثة، من تفتيش مكثف وطويل خلال الرحلة وعدم وجود تأمين شرطي لها، حسبما قال فيصل البدري قائد المنتخب الليبي.

كذلك انتقل لاعبو ليبيا عبر حافلات غير مكيفة وسيارات من السفارة الليبية نقلتهم عبر طرق غير آمنة وغابات، واستغرقت الرحلة خمس ساعات وسط ظروف صعبة في نيجيريا.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى