كيف تطور أداء وجسد عمر مرموش ؟ مدربه الخاص يكشف

تحدث شريف علاء المدرب الخاص للنجم المصري عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني وجناح منتخب مصر، الذي يستعد لخوض مواجهة قوية مع الفراعنة اليوم ضد موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

ويلتقي منتخب مصر نظيره موريتانيا في ستاد القاهرة الدولي ، مساء اليوم الجمعة، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في المغرب عام 2025.

وقال شريف علاء في تصريحات تليفزيونية: “بدأ عمر مرموش التدريب معي منذ 5 سنوات، عن طريق أحد الأصدقاء الذي قام بترشيحه لي”.

وأضاف: “تألق مرموش في الدوري الألماني لم يكن عن طريق التدريب لمدة أسبوعين أو ثلاثة، لكنه نتاج عمل بدأ من 4 أو 5 سنوات”.

وواصل: “يبحث اللاعبين عن الابتعاد عن كرة القدم والاستمتاع أثناء أجازتهم عقب انتهاء الموسم، لكن العكس حدث مع مرموش الذي خضع لبرنامج تدريبي قاسي للاستعداد للموسم الجديد”.

وأردف: “مرموش تواصل معي أثناء تواجده في الساحل وطلب مني أن يتدرب معي”.

وزاد: “استكملنا عمل السنوات الماضية من أجل تطوير القوة البدنية وجسد مرموش، واهتمينا بتجاوز أثار الإصابة التي تعرض لها في ذراعه من قبل، والتي كانت سبب في استبعاده من منتخب مصر”.

وأوضح: “الإصابة كانت صعبة وكبيرة، حيث تم أخذ عظم من الحوض من أجل إجراء العملية الجراحية في ذراعه، لكنها لا تؤثر نهائيا في الوقت الحالي على أداء اللاعب”.

وأشار: “بدأنا العمل على الجزء العلوي من جسده، ومن الملاحظ الآن اختلاف تكوين جسده من الأعلى، إلى جانب البرنامج التدريبي من ناديه الألماني الذي لابد من الالتزام به”.

واستطرد: “العمل مع الأوزان الثقيلة لم يؤثر على أداء مرموش لتعزيز القوة الإنفجارية، إلى جانب تدريبات الركض التي طورت من سرعاته، إلى جانب تحمل الأداء البدني الكبير خاصة في الإنهاء على المرمى”.

ونفى شريف علاء حديث فينسنت كومباني عن عمر مرموش قائلًا: “إنه خضع لبرنامج تدريبي قاس جدا، ولم يحصل على كورس العدائين كما قال مدرب البافاري”.

وأتم: “من العوامل المؤثرة على أداء مرموش وتطوره البدني، التغذية السليمة والعوامل الجوية حيث تساعد الأجواء الحارة والشمس في زيادة الهرمونات بطريقة طبيعية، ووضعنا تركيزنا على العمل فقط”.

ويقدم مرموش أداء مميزا مع فريقه آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني هذا الموسم، ونجح في أن يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 8 أهداف مقابل 5 لصاحب المركز الثاني هاري كين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى