الحسم قبل يناير .. ليفربول يقرر بشأن ثلاثي ليفربول الكبير ومصير محمد صلاح

كشف تقرير صحفي إنجليزي عن تخطيط ليفربول للتعاقد مع ثلاثة صفقات ضخمة من أجل تشكيل فترة آرني سلوت مع الفريق، والذي تولى المهمة في الصيف الماضي خلفًا للألماني يورجن كلوب، وذلك وسط تكهنات حول مستقبل الثلاثي محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد.

وقال كيث واينيس الرئيس التنفيذي السابق لنادي إيفرتون في تصريحات نقلتها شبكة “TEAM TALK” أن يعرف ليفربول عليه أن يعرف ما سيفعله تجاه الثلاثي الذي تنتهي عقودهم بنهاية موسم 2024 -2025، وذلك قبل فترة طويلة من يناير.

وأضاف أنه على الريدز أن يعرف ما إذا كان ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك ومحمد صلاح سيوقعون عقودًا جديدة من عدمه، كما تم طرح الأسباب التي دفعت الريدز إلى السماح للثلاثي بدخول العام الأخير من صفقاتهم.

ويخوض ثلاثي ليفربول الموسم الأخير من عقودهم في أنفيلد. ويعد ألكسندر أرنولد وفان ديك وصلاح من اللاعبين من الطراز العالمي ولن ينقصهم الاهتمام في حال بحثهم عن تحدٍ جديد.

ليفربول لا يعرف القرار تجاه صلاح وفان دايك وأرنولد

وبحسب وينيس – الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لنادي إيفرتون في الفترة من 2004 إلى 2009 – فإن ليفربول سيبرم الاتفاقيات مع أي من اللاعبين الثلاثة الذين سيبقون، قبل فترة طويلة من فتح نافذة يناير. وبمجرد حلول الأول من يناير، سيكون اللاعبون أحرارًا في توقيع اتفاقيات ما قبل التعاقد مع أندية خارجية.

عوامل يتخذها ليفربول في الاعتبار تجاه الثلاثي الكبير

وقال واينيس لموقع “Football Insider” : “عليك أن تنظر إلى العمر وكيف يتطور هؤلاء اللاعبون . ربما يفكر ليفربول في الذهاب بعيدًا في المسابقات الكبرى هذا الموسم، وكيف يمكن أن تتوازن هذه الأموال مع رسوم الانتقال المستقبلية لهؤلاء اللاعبين الثلاثة.

وأوضح: “لن تكون الرسوم كبيرة للغاية نظرًا لأنهم في العام الأخير من عقدهم. ربما كان من المفيد الاحتفاظ بهم. سيراجعون الأمر خلال الموسم ويرون ما إذا كان من الممكن إبرام صفقة منطقية لجميع الأطراف”.

وواصل: “نعلم أن هؤلاء الثلاثة سيكونون مطلوبين بشدة. يمكنهم الذهاب إلى مكان آخر، لذا سيتعين على ليفربول تقديم عروض مناسبة لهم. لكن ليفربول وضع الأولوية للحفاظ على الفريق معًا والسماح لهم بالمضي قدمًا وجلب الأموال من خلال المسابقات.

وأشار: “ستكون هناك مناقشات مستمرة وإذا كان هناك أي شيء قادم فيما يتعلق بالعقود، فسيتم ذلك قبل يناير”.

يعيش ألكسندر أرنولد ذروة مسيرته الكروية بعمر 26 عامًا. أما فان ديك (33) وصلاح (32) فهما في الثلاثينيات من عمرهما، رغم أن كليهما لم يظهرا أي علامات تراجع.

كارفاخال يقرب أرنولد من ريال مدريد ومخاوف في ليفربول

ومن المعروف أن ريال مدريد معجب بألكسندر أرنولد، كما أن أنباء إصابة داني كارفاخال في الرباط الصليبي ستزيد من اهتمام لوس بلانكوس به.

وزعمت تقارير في إسبانيا أن ريال مدريد اتصل بمعسكر ألكسندر أرنولد في عدة مناسبات. لكن في الأيام التي سبقت إصابة كارفاخال، أكد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو أن ريال مدريد لم يكن في مفاوضات نشطة بشأن الظهير الأيمن.

وبحسب فهم TEAMtalk للوضع فيما يتعلق بألكسندر أرنولد، فإن ليفربول يستعد لتقديم صفقة جديدة ضخمة للمدافع .

وسيتم منح أرنولد راتب يعادل ما يحصل عليه صلاح الذي يعتبر الأعلى في ليفربول. وفي حالة رحيل الملك المصري، سيكون الظهير الأيمن للريدز هو صاحب أعلى راتب في أنفيلد إذا وقع على عقود جديدة.

فان دايك ومحمد صلاح أهداف أهلي جدة 

وبرز فان ديك مؤخرًا كهدف للنادي الأهلي السعودي، الذي وفقًا لموقع “Caught Offside” ، هو النادي الذي فتح أيضًا محادثات مع ممثلي صلاح .

وفي الوقت نفسه، أفادت تقارير أن صلاح يحظى باهتمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالإضافة إلى أندية في المملكة العربية السعودية.

وزعمت صحيفة “ذا صن” في 3 أكتوبر أن باريس سان جيرمان مستعد لتقديم عقد لمدة ثلاث سنوات لصلاح . وكان الاستدلال في التقرير أن الصفقة التي مدتها ثلاث سنوات أطول مما من المرجح أن يضعه ليفربول على الطاولة.

ألكسندر أرنولد سيحصل على زيادة ضخمة في راتبه

صلاح هو صاحب أعلى راتب في ليفربول حاليًا براتب أسبوعي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني. وكما ذكرنا سابقًا، من المتوقع أن يحصل ألكسندر أرنولد على زيادة في الراتب ستضع الظهير الأيمن في مستوى صلاح – بافتراض أنه سيوقع على عقد في أنفيلد بالطبع.

صفقات يستهدفها أرني سلوت لتشكيل فترته مع ليفربول

وفي مكان آخر، يقال إن ليفربول يستعد لتقديم عرض للتعاقد مع لاعب وسط كريستال بالاس، آدم وارتون . وإذا كانت هزيمة بالاس 1-0 بعد ظهر يوم السبت بمثابة اختبار لوارتون، فمن المؤكد أنه لم ينجح في اجتياز الاختبار.

احتل لاعب الوسط المركز 29 من أصل 29 لاعبًا في المباراة حسب موقع “FotMob” بتقييم للمباراة بلغ 5.92.

وفي السياق، احتل رايان جرافينبيرش – الرجل الذي سيتنافس معه على دور البداية إلى جانب أليكسيس ماك أليستر – المركز الخامس كأفضل لاعب في المباراة بتقييم 7.57.

واحتل كودي جاكبو وأليسون بيكر وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد المراكز الأربعة الأولى.

وأخيرًا، ذكر موقع “Football Insider” أن أرني سلوت قد قرر بالفعل أنه يجب عليه التوقيع على ترقية على دومينيك زوبوسزلاي لمركز رقم 10.

ويقال إن اللاعب الذي يستهدفه سلوت هو نجم كريستال بالاس، إيبيريتشي إيزي للتعاقد معه من أجل تدعيم الصفوف لفترة طويلة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version