قائمة أفضل 10 صنّاع لعب في أوروبا.. تعرف على مركز محمد صلاح

احتل النجم المصري الدولي محمد صلاح ، جناح ليفربول الإنجليزي، المركز التاسع في قائمة أفضل صانع ألعاب في أوروبا، في البحث الذي أجراه المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” في حين تواجد كول بالمر لاعب تشيلسي في المركز الثاني.

وتواجد محمد صلاح في المركز التاسع، برصيد 87.1 نقطة، ليجاور بالمر صاحب المركز الثاني، ليكونا ممثلا الدوري الإنجليزي فقط في قائمة الـ 10 الأوائل.

محمد صلاح في قائمة أفضل صناع لعب في أوروبا

وفي الموسم الحالي نجح محمد صلاح في صناعة 4 فرص حقيقية، بينما تمكن نجم تشيلسي من تسجيل 19 تمريرة حاسمة منذ انضمامه إلى البلوز في الصيف الماضي، ويقدم شراكة مميزة مع نيكولاس جاكسون هذا الموسم. 

قام خبراء كرة القدم في مركز CIES “المركز الدولي للدراسات الرياضية، بعمل قائمة ضمت أفضل صنّاع لعب في أوروبا، من حيث التمريرات الحاسمة، والتمريرات المؤدية إلى فرصة واضحة، وعوامل أخرى.

تم تصنيفها من بين أفضل خمس دوريات أوروبية. قام مرصد كرة القدم CIES بحساب هذه النتائج على مقياس من 100 بإضافة تكرار التمريرات المؤدية إلى هدف أو فرصة واضحة، والتمريرات التي تم تمريرها إلى مساعد (التمريرة الحاسمة الثانية)، بالإضافة إلى التمريرات التي تخترق خط دفاع الخصم والتي يتلقاها زميل في الفريق (Wyscout).

وحصل بالمر على 94.3 نقطة، محتلا المركز الثاني في القائمة، ولم يتفوق عليه سوى  جواو نيفيس، 20 عامًا، لاعب باريس سان جيرمان، بقيمة 99.4.

كان لامين يامال محل اهتمام كبير منذ أدائه المذهل في حملة إسبانيا المنتصرة في بطولة أوروبا 2024 ويحتل المركز الرابع على الرغم من أنه يبلغ  من العمر 17 عامًا فقط. 

ويحتل رومانو شميد لاعب فيردر بريمن المركز الثالث، بينما يحتل الجناح الموهوب أليكس باينا لاعب فياريال المركز الخامس. ومن المثير للاهتمام أن فيردر بريمن هو النادي الوحيد الذي يضم لاعبين في المراكز العشرة الأولى، حيث ينضم إليهم أيضًا ميتشل فايزر لاعب الفريق. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى