أسطورة مانشستر يونايتد محبط من انطلاقة آرسنال في الدوري الإنجليزي

كشف بول سكولز  أسطورة مانشستر يونايتد، أن نادي أرسنال الإنجليزي خيب آماله هذا الموسم، على الرغم من بقاء الفريق دون هزيمة بعد مبارياته الخمس الأولى من الدوري.

وحصد رجال ميكيل أرتيتا 11 نقطة من أصل 15 نقطة ممكنة بعد خوض مجموعة صعبة من المباريات بما في ذلك رحلات إلى أستون فيلا وتوتنهام ومانشستر سيتي .

وحقق الفريق الفوز على فيلا ومنافسه في شمال لندن قبل أن يفرض التعادل 2-2 على مانشستر سيتي في مواجهة متوترة يوم الأحد، ويتأخر الآن بنقطتين فقط عن الصدارة حيث يسعى في النهاية إلى التفوق على فريق بيب جوارديولا .

وفي حديثه في برنامج “The Overlap Fan Debate” الذي قدم عبر برنامج ” sky BET”، قال سكولز: “يتعين على أرسنال، في مرحلة ما، أن يهزمهم [مانشستر سيتي في الاتحاد]. لقد كادوا أن يفعلوا ذلك، وكان ذلك جهدًا رائعًا”. 

وأضاف: “لقد جلست هنا في بداية الموسم واعتقدت أن آرسنال قد يفوز بالدوري، لكنني شعرت بخيبة أمل بعض الشيء بسبب بدايتهم للموسم”.

لم يستقبل آرسنال سوى ثلاثة أهداف فقط حتى الآن هذا الموسم رغم أنه كان صاحب أفضل سجل دفاعي في الدوري الموسم الماضي.

وسجلوا أيضًا 91 هدفًا في موسم 2023-2024، واختاروا عدم ضم مهاجم خلال الصيف.

ومع ذلك، فقد جفت الأهداف هذا الموسم، حيث سجل آرسنال ثمانية أهداف فقط – أقل من توتنهام صاحب المركز العاشر – ولم يقتنع أسطورة مانشستر يونايتد سكولز بهجوم أرتيتا في الأسابيع الأخيرة. 

وأضاف سكولز “كان أداء أرسنال سيئا هذا الموسم. عندما تنظر إلى كل الأهداف التي سجلها الفريق العام الماضي، تجد أن الجميع يتحدثون عن التعاقد مع مهاجم في الصيف، وتعتقد أنهم ربما لا يحتاجون إلى ذلك”. 

وأردف: “لكن بعد مرور خمس أو ست مباريات، يبدو أن آرسنال يعاني – الأمر ليس على ما يرام”.

انقسمت الآراء بشأن نهج آرسنال هذا الموسم. فقد ظل الفريق حازما في الدفاع، حيث ادعى أسطورة اليونايتد الأسبق، ريو فرديناند، أن ويليام ساليبا وجابرييل هما أفضل ثنائي دفاعي في أوروبا حاليا، بينما يواصلان أيضا التألق في الكرات الثابتة.

ولكن أداء الفريق لم يكن في أفضل حالاته الهجومية. فقد كان أرسنال سعيداً بالتخلي عن الكرة لفترات طويلة أمام توتنهام قبل انتزاع النقاط الثلاث من ركلة ركنية، كما سعى إلى مهاجمة سيتي في الهجمات المرتدة أيضاً.

نجح الأمر في الشوط الأول على ملعب الاتحاد، حيث عادوا من التأخر ليتقدموا 2-1، ولكن بعد طرد لياندرو تروسارد في نهاية الشوط الأول، دافعوا عن منطقتهم طوال الشوط الثاني دون تشكيل أي تهديد هجومي.

ولم ينجح الجانرز في الاستحواذ على الكرة سوى بنسبة 12.5 في المائة في الشوط الثاني ، فيما لم يتمكن كاي هافرتز وجورين تيمبر من إكمال تمريرة ناجحة طوال المباراة.

واتهم أرسنال أيضًا باستخدام “اللعب غير النظيف” لإبطاء المباراة، حيث سقط العديد من اللاعبين لتلقي العلاج ثم عادوا إلى الوقوف على أقدامهم بعد لحظات لمواصلة اللعب.

وكادت هذه المحاولة تؤتي ثمارها حيث صمد الفريق حتى الدقيقة 98 قبل أن يسجل جون ستونز هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى