ماركا: فينيسيوس جونيور يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2024

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد قد ضمن التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2024 بوصفه أفضل لاعب في العالم.

وبحسب صحيفة ” ماركا” الإسبانية فإن فينيسيوس جونيور قد تم إبلاغه بأنه الفائز بجائزة الكرة الذهبية من قبل مسؤولي مجلة فرانس فوتبول الفرنسية خلال الساعات الماضية.

فينيسيوس جونيور يستعد للتتويج بجائزة الكرة الذهبية

وأشارت الصحيفة في تقرير لها حمل عنوان ” “كل الطرق تؤدي إلى الذهب من أجل فينيسيوس جونيور” إلى أن اللاعب البرازيلي يستعد الآن للأمر بوصفه الفائز بالجائزة.

وأضافت أن العقدين الماضيين كانا حكرا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قبل أن يتمكن لوكا مودريتش و كريم بنزيما من كسر هذه الهيمنة .

وشددت على أن ما قدمه فينيسيوس جونيور برفقة ريال مدريد خلال الموسم الماضي يجعله الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية.

و أشارت الصحيفة إلى فينيسيوس استطاع أن يطور من نفسه بشكل كبير وأصبح يحظى بقدر كبير من التقدير من قبل منافسيه على أرض الملعب في أية مباراة يشارك فيها ورغم أنه قد وقع في أخطاء في بعض الفترات إلا أن اللافت أنه استطاع أن يطور من نفسه باستمرار.

ومن المنتظر أن يقام حفل الكرة الذهبية في مسرح دو شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس “Théâtre du Châtelet”.

الكرة الذهبية ‏هي جائزة سنوية مقدمة من مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم. منحت الجائزة لأول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر فوزًا بالجائزة برصيد 18 مرة، في حين يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الأكثر ترشيحًا للفوز بالجائزة ل8 مرات سابقة حصدها 5 مرات.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى