باولينيو يطوي صفحة 18 عامًا من المجد.. وداع مؤثر وأرقام لا تُنسى “فيديو”

أعلن النجم البرازيلي المخضرم باولينيو اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، ليصبح أحد أبرز الأسماء التي ودعت الملاعب في عام 2024.

صاحب الـ36 عامًا أمضى سنواته الأخيرة في صفوف كورينثيانز البرازيلي، ولم يكن مرتبطًا بأي نادٍ منذ مايو الماضي، قبل أن يقرر إنهاء مسيرته الكروية التي امتدت لـ18 عامًا.

شارك باولينيو مقطع فيديو مؤثر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد، حيث ظهر وهو يبكي أثناء استرجاع مسيرته الكروية الطويلة تحت عنوان “شكراً كرة القدم”.

وقال اللاعب البرازيلي بتأثر شديد: “تشرفت بالفوز بالعديد من البطولات وتحقيق إنجازات مهمة، بما في ذلك المشاركة في بطولتين لكأس العالم واللعب مع برشلونة. وأضاف: “تركت إرثًا عظيمًا. في آخر مباراة لي مع كورينثيانز، وأمام 45 ألف مشجع، شعرت أنها ستكون الأخيرة، ولم يكن هناك وداع أفضل من هذا”.

كانت آخر مباراة لباولينيو في 29 مايو الماضي، حين شارك كبديل في الدقيقة 78 خلال مواجهة كورينثيانز أمام راسينج مونتيفيديو في دور المجموعات لكأس سود أمريكانا. بعد تلك المباراة، التي لعب فيها 12 دقيقة، قرر اللاعب إنهاء مشواره الاحترافي.

المحطة الأبرز في مسيرة باولينيو كانت عندما ارتدى قميص برشلونة خلال موسم 2017-2018، حيث ساهم في فوز الفريق الكتالوني بثنائية الدوري والكأس تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي. وخلال فترته مع برشلونة، شارك في 29 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3 أهداف.

بدأ باولينيو مسيرته الكروية مع نادي أوداكس في البرازيل، ثم تنقل بين عدة أندية برازيلية أبرزها كورينثيانز، قبل أن ينضم إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي في عام 2013، حيث لعب لمدة موسمين.

كما خاض تجربة مميزة مع نادي جوانغزو إيفرغراند الصيني، حيث فاز معه بسبعة ألقاب من أصل 14 في الفترة من 2015 إلى 2020، منها 3 ألقاب في الدوري الصيني، و2 في كأس السوبر الصيني، وكأس الصين، ودوري أبطال آسيا.

على الصعيد الدولي، مثل باولينيو منتخب البرازيل في 56 مباراة دولية، سجل خلالها 13 هدفًا. وشارك في منافسات كأس العالم في نسختي 2014 و2018، ليترك بصمته كلاعب وسط بارع ساهم في تحقيق إنجازات مهمة لبلاده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى