المفاتيح الأربعة التي قادت إيطاليا لعودة قوية أمام فرنسا.. ودور بوفون

كشفت تقرير صحفي إيطالي عن أسباب جعلت منتخب إيطاليا يتفوق على منافسه فرنسا في إطار مباريات الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ووفقًا لصحيفة “إل كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، فإن أربعة عوامل رئيسية قادت إيطاليا من الخروج المخزي من بطولة أوروبا أمام سويسرا إلى تحقيق فوز مثير للإعجاب على فرنسا بنتيجة 3-1 يوم الجمعة.

تصدرت إيطاليا بقيادة لوتشيانو سباليتي عناوين الصحف بعد فوز مفاجئ 3-1 على فرنسا يوم الجمعة. وقال التقرير المنشور على الصحيفة الإيطالية إن الخطوات “الرئيسية” الأربع التي سمحت للأتزوري بالفوز في باريس بعد شهرين فقط من خروجهم من بطولة أوروبا 2024 على يد سويسرا.

4 مفاتيح قادت إيطاليا لضرب فرنسا بثلاثية

أولا، كانت ثقة جرافينا في سباليتي حاسمة بعد رفض كل منهما الاستقالة في يوليو. لقد أدرك سباليتي أخطاءه والمجالات التي يتعين عليه تحسينها وكان مصممًا على التعافي بعد خروج مخيب للآمال من بطولة أوروبا. لم يرغب الرجل البالغ من العمر 65 عامًا في الاستقالة بخيبة أمل كبيرة، خاصة بعد فوزه بالدوري الإيطالي مع نابولي قبل عام واحد فقط.

ثانيا، لعب جيانلويجي بوفون أيضًا دورًا رئيسيًا. فقد ساعد حارس المرمى السابق ورئيس وفد المنتخب الإيطالي سباليتي في إدارة المجموعة وكان بمثابة حلقة وصل أساسية بين المدرب واللاعبين. واعترف سباليتي بأنه وضع الكثير من الضغوط على اللاعبين خلال بطولة أوروبا، وساهم بوفون في إعادة تأسيس علاقة قوية بين المدرب واللاعبين.

ثالثا، هناك تفسيرات تكتيكية أيضًا. فقد قرر سباليتي التحول بشكل دائم إلى نظام 3-5-2، بينما أراد خلال بطولة أوروبا أن يبني المنتخب الإيطالي اللعب بثلاثة مدافعين ويدافع بأربعة. كان الأمر معقدًا للغاية ومربكًا في نهاية المطاف للمجموعة. كانت إيطاليا أكثر عملية وملموسة من فرنسا، وأثمرت خطة سباليتي الجديدة على الفور.

وأخيرًا، اللاعبين الشباب لعبوا دورًا حاسمًا. فقد قدم صامويل ريتشي أول مباراة له كلاعب أساسي في باريس. كما ساهم أندريا كامبياسو وديستني أودوجي وساندرو تونالي في فوز إيطاليا، كما أثبت قرار سباليتي باستدعاء 23 لاعبًا فقط للمباريات ضد فرنسا وإسرائيل أنه قرار حكيم حيث يشعر جميع لاعبي كرة القدم بالمشاركة في المشروع ويعرفون أنهم يستطيعون الحصول على وقت للعب من لحظة إلى أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى