موجز المساء: اثارة ما بعد اثارة في سباق ١٠٠ متر، عودة المحارب نيمار والنصر يستعيد الدون كريستيانو، سينر يواصل تصدره الترتيب العا…

شهدت رياض​ة ألعاب القوى​ في ​أولمبياد ​باريس 2024​​ يوم الأحد حدثاً مثيراً، وتحديداً في سباق العدو 100 متر الذي يكشف عن الرجل الأسرع في العالم، وقد حملت المنافسة الشرسة بين المتسابقين في نهايتها صورة أربكت عشاق كرة القدم.
واستطاع ​نوح لايلز​ أن يفوز بالسباق، محققًا رقمًا قياسيًا، إذ قطع المسافة في 9.79 ثوانٍ، ليتفوق على الجامايكي ​كيشان طومسون​، ولكن النتيجة لم تُحسم إلا بعد مراجعة دقيقة من الحكام، حيث وصل اللاعبان لخط النهاية بفارق زمني ضئيل جدًا قُدر بأجزاء من الثانية.

نيكو ويليامز يرفض ​برشلونة​ وباريس حاليا”…
تحدثت تقارير إعلامية عن آخر مستجدات وضع ​نيكو ويليامز​، نجم نادي ​أثلتيك بلباو​، الذي جذب الأنظار إليه خلال الموسم الماضي بفضل مستواه الرائع مع بلباو ومساهمته في فوز النادي ببطولة ​كأس ملك إسبانيا​. كما تألق بشكل كبير في بطولة اليورو الأخيرة في ألمانيا، حيث لعب دورًا هامًا في فوز ​منتخب إسبانيا​ باللقب للمرة الرابعة في تاريخه وسجل هدفًا في النهائي ضد إنكلترا.
وارتبط اسم ويليامز بالانتقال إلى ​برشلونة​ و​باريس سان جيرمان​ هذا الصيف، ولكن بحسب “كادينا كوبيه”، أبلغ وكيل أعمال ويليامز الناديين أن اللاعب سيبقى مع بلباو الموسم المقبل.

سحب قرعة تصفيات دوري ابطال اوروبا…
ستشهد المرحلة الاخيرة من التّصفيات المؤهلّة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا سَفَر ​غلطة سراي​ إلى سويسرا للحصول على مكان في مرحلة المجموعات، بينما قد يتوجه فريق فنربخشة بقيادة جوزيه مورينيو إلى العاصمة التشيكية لمواجهة سلافيا براغ إذا تقدَّم الجانبان عبر الجولة التأهيلية الثالثة.
وأقيمت القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا حيث تمَّ سحب 10 مواجهات في مسار الأبطال بينما تم سحب أربع مواجهات في مسار الدوري الاوروبي.

نيمار: عودة المحارب…
أدلى ​نيمار​، نجم ​الهلال​، بتصريحات حماسية استعدادًا لعودته إلى الملاعب بعد فترة من الغياب.
وخلال تصريحات له، قال نيمار: “المحارب لا يتوقف حتى يحقق ما يريد، وانا سأواصل القتال”.
وأضاف: “الناس لا يفهمون كم أنا مهووس بالانتصارات”.
وكشف نيمار عن حماسه الكبير للموسم الجديد، معربًا عن تطلعه للعودة بقوة إلى المنافسات.

كريستيانو يعود الى تدريبات النصر…
انضم النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، قائد فريق ​النصر​ الأول لكرة القدم، الى تدريبات فريقه في المعسكر الإعدادي المقام في اسبانيا. ويأتي ذلك ضمن استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد، حيث يسعى النصر للاستفادة من خبرات رونالدو الواسعة وقدراته القيادية في تعزيز أداء الفريق وتحقيق أهدافه، وبدوره يأمل الجهاز الفني للفريق السعودي أن تسهم مشاركة الدون في هذا المعسكر في رفع مستوى الفريق وتجهيزه للمنافسات المقبلة.

سينر يواصل تصدره الترتيب العام…
حافظ لاعب كرة المضرب الايطالي ​​يانيك سينر​​ على صدارة ​تصنيف لاعبي كرة المضرب​ المحترفين في التصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين الخامس من آب 2024 ، ليكون ترتيب الخمس الاوائل على الشكل التالي:
1. يانيك سينر – إيطاليا – 9570 نقطة
2. نوفاك ديوكوفيتش – صربيا – 8460 نقطة
3. كارلوس الكاراز – اسبانيا – 8130 نقطة
4. ألكسندر زفيريف – ألمانيا – 6845
5. دانييل مدفيديف – روسيا – 6525

متفرقات:
من المقرر أن يكثف صاحب المركز الخامس في ترتيب ​الدوري الالماني​ لكرة القدم في الموسم الماضي نادي ​بوروسيا دورتموند​ محادثاته مع نادي هوفنهايم بشأن ماكسيميليان بيير خلال الأسبوع الحالي من عمر الانتقالات الصيفية، حيث تم التخطيط للمفاوضات من جانب اللاعب والنادي.

أحرزت ​ألمانيا​ الميدالية الذهبية في ​سباق التتابع​ للفرق المختلطة في الترايثلون بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد إنهاء السباق في زمن قدره ساعة و25 دقيقة و39 ثانية

أعلن ​نادي باريس سان جيرمان​ أن لاعبه الهولندي ​تشافي سيمونز​ سينتقل مجدداً على سبيل الإعارة إلى ​لايبزيغ​ لموسم واحد.

أحرز الياباني ​شينوسكي أوكا​ ذهبيته الثالثة في مسابقات ​الجمباز​ في ​أولمبياد باريس 2024​، بفوزه في العارضة الثابتة في ​بيرسي أرينا​، بعدما توّج في المسابقة الكاملة للفرق والفردي.

أعلنَ نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، تمديد عقد مُدافِعه البرازيلي ​غليسون بريمر​ لمُدَّة عامٍ واحد، ليواصل مسيرته مع الفريق حتى عام 2029.

تمكنت ​ايطاليا​ من تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات الرماية (سكيت فرق مختلط) في ​أولمبياد باريس​ 2024، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على ​الولايات المتحدة​ بنتيجة 45 – 44، التي حصدت المركز الثاني والميدالية الفضية.

ذكرت تقارير صحفيّة إسبانيّة أنّ نادي ​ليفربول​ الانكليزي دخل في محادثات قوية مع ​فالنسيا​ بشأن التعاقد مع حارس المرمى الجورجي ​مامارداشفيلي

أعلن نادي ​وست هام يونايتد​ الإنكليزي لكرة القدم أنّهُ تعاقد مع المهاجم الألماني ​نيكلاس فولكروغ​ من ​بوروسيا دورتموند​ في صفقة مدتها أربع سنوات

أفادت تقارير صحفية ان نادي ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني يقترب من اتمام صفقة التعاقد مع ​جوليان ألفاريز​، نجم ​مانشستر سيتي​.
وأوضحت هذه المصادر أن الصفقة قد تصل قيمتها إلى خمسة أضعاف المبلغ الذي دفعه مانشستر سيتي للتعاقد مع اللاعب في عام 2022، والذي كان قدره 14 مليون جنيه إسترليني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السبورت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى