روشن تعلن انشاء استاد في الرياض بمواصفات عالمية

استاد روشن الجديد

سبورت 360- أعلنت مجموعة روشن، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، مساء اليوم الثلاثاء، عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية في جنوب غرب مدينة الرياض.

تفاصيل ومواصفات استاد روشن

وكتبت مجموعة روشن عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “إكس”: “يسعدنا الإعلان عن استاد روشن، ليكون وجهة رياضية وترفيهية فريدة وأيقونة جديدة بتصميم عصري يحاكي الطابع التراثي للمنطقة”.

وأضاف: “الاستاد بطاقة استيعابية تصل إلى 45,000 مقعد، مستضيفاً أهم الأحداث الرياضية والمحافل العالمية الكبرى في مدينة الرياض، تماشياً مع مسيرة مجموعة روشن التوسعية والتي تشمل تطوير منشآت رياضية بأعلى المعايير”.

وأوضحت أن استاد روشن يتميز بتصميمه متعدد الاستخدامات الذي يضمّ مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، ويتوسط المشروع ملعب رئيسي مخصص لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويربط بين مختلف مرافقه بشكلٍ انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط.

وأكدت أن هذا الملعب يمثل خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية التي تشمل مجال تطوير المنشآت الرياضية، ويعد دليلاً على التزام المجموعة بالإسهام في تحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج “روشن” في التطوير العقاريّ المستدام، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وسيعزز من استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية التي يتم دمجها في البنية التحتية المتكاملة للملعب، كما يساعد تصميم سقف الملعب على تعزيز حركة الهواء، ما يضمن الحصول على التهوية الكافية، بالإضافة إلى التحكم في وصول أشعة الشمس إلى داخل الملعب خلال ساعات النهار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبورت 360 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبورت 360 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى