موجز المساء:عقوبة فرستابن تمنح لوكلير قطب الانطلاق الاول في المجر، الصين تحرز أول ذهبية في اولمبياد باريس، كرويا فوز الارجنتين ع…

أحرزت الصين الميدالية الذهبية الأولى في النسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في باريس، وذلك عبر مسابقة الرماية بفوزها في نهائي بندقية هواء مضغوط 10 امتار مختلط للفرق على كوريا الجنوبية 16-12 في شاتورو. وسبقتها كازاخستان إلى إحراز أول ميدالية في الألعاب بنيلها برونزية المسابقة بفوزها على ألمانيا 17-5.

جائزة المجر:عقوبة فرستابن تمنح لوكلير قطب الانطلاق الاول

سينطلق سائق سيارة ​فيراري​ ​شارل لوكلير​ من قطب الانطلاق الاول في ​سباق جائزة بلجيكا الكبرى​ يوم الأحد بعد ان كان قد حل في المركز الثاني في التجارب الرسمية التي تسبق السباق، في وقت سيتقدم سائق السيارة الحمراء الى المركز الاول ليحل مكان حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الموسم الحالي سائق سيارة رد بل الهولندي ماكس فرستابن الذي تعرض الى عقوبة اعادته 10 مراكز الى الخلف على شبكة الانطلاق في السباق.
وكان السائق الهولندي تعرض لعقوبة تراجع 10 مراكز بعد ان قام بتغيير محركه.

كرة سلة: فوز ​المانيا​ و​استراليا​

نجح المنتخب الالماني لكرة السلة في الفوز في افتتاح مبارياته في بطولة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، بعد ان نجح من تخطي المنتخب ​اليابان​ي بفارق 20 نقطة وبواقع 97 – 77،بينما افتتحت أستراليا حملتها في بطولة كرة السلة الأولمبية في ​باريس 2024​ بانتصار على إسبانيا بنتيجة 92-80 (31-21، 18-21، 20-18، 23-20)، لتضمن فوزًا حاسمًا في المجموعة الأولى،بينما سجل المنتخب الفرنسي لكرة السلة صاحب الارض والجمهور في الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في عاصمته باريس فوزاً مستحقاً على المنتخب ​​البرازيل​​ي بفارق 12 نقطة وبواقع 78 – 66


​كرة قدم​:فوز الارجنتين على العراق وفوز اسبانيا

حقق منتخب ​الأرجنتين​ الفوز على حساب منتخب ​العراق​ بنتيجة 3-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم في ​دورة الألعاب الأولمبية​ – ​باريس 2024​، وفي لقاء آخر في المجموعة الثالثة، فاز منتخب ​إسبانيا​ على حساب منتخب ​الدومينيكان​ بنتيجة 3-1. وفاز برصيد إسبانيا 6 نقاط لتضمن منطقياً العبور إلى الدور ربع النهائي فيما تجمّد رصيد الدومينيكان عند النقطة رقم 3 في مجموعة تضم مصر وأوزبكستان أيضاً.

الصين تواصل هيمنتها بذهبية الغطس

حصلت الصينيتان ياني تشانغ ويوين تشين على الميدالية الذهبية بسهولة في مسابقة الغطس المتزامن من ارتفاع ثلاثة أمتار للسيدات بأداء ثابت جعلهما تحتلان المركز الأول في الجولات الخمس في ​اولمبياد باريس 2024​. بينما حصل الثنائي الأميركي سارة بيكون وكاسيدي كوك على الميدالية الفضية. اما الميدالية البرونزية فلقد ذهبت الى البريطانيتين ياسمين هاربر وسكارليت ميو جينسن.

كرة مضرب: فوز الكاراز وديوكوفيتش وشفيونتيك

فاز الاسباني ​كارلوس ألكاراز​، المنصف أول عالميًّا، على اللاعب اللبناني ​هادي حبيب​ 6-3 6-1 في اليوم الأول من منافسات ​دورة الألعاب الأولمبية​ – باريس 2024.
وينتظر ألكاراز المتأهل من مباراة البريطاني كاميرون نوري والهولندي تالون غريكسبور.
كما وحقق ​نوفاك ديوكوفيتش​ الفوز على اللاعب الأسترالي ​ماتيو إيبدن​ بسهولة 6-0 و 6-1 وتأهل للدور الثاني من ​أولمبياد باريس​.
بلغت البولندية إيغا ​شفيونتيك​، المصنّفة أولى عالمياً، الدور الثاني من مسابقات كرة المضرب في ​أولمبياد باريس​، بفوزها على الرومانية ​إيرينا​-​كاميليا​ بيغو 6-2 و7-5.

وديا”: فوز توتنهام على فيسيل كوبي

خاض ​توتنهام​ هوتسبير مباراة ودية ضد ​فيسيل كوبي​ في اليابان وفاز عليه بنتيجة 3-2. اقيمت المباراة على ملعب طوكيو الوطني

اولمبياد باريس: استراليا تحرز ذهبية سباق ضد الساعة
أحرزت الأسترالية ​غرايس براون​ ذهبية ​سباق ضد الساعة للدراجات الهوائية​ السبت في ​أولمبياد باريس 2024​ .

ذهبية: الأسترالية غرايس براون

فضية: البريطانية آنا هندرسون

برونزية: الأميركية كلوي دايغرت

متفرقات:
سينتقل المدافع الدولي الإسباني روبين لو نورمان المتوّج أخيرا مع منتخب بلاده بكأس أوروبا لكرة القدم من ريال سوسييداد إلى أتلتيكو مدريد، وفقاً لما أعلن الناديان.

وقع المهاجم الدولي البرازيلي ​اندريك​ اليوم على عقود انضمامه رسميا إلى صفوف ​ريال مدريد​ الإسباني ليرتبط بالنادي لمدة 6 مواسم .

تعرض دار “سوذبيز” في مزاد تقيمه في نيويورك الخزانة التي كان النجم الراحل للرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية ​كوبي براينت​ يستخدمها في غرفة تبديل الملابس التابعة لنادي “لوس أنجليس ليكرز” قبل مصرعه بحادث عام 2020، وخمّن المنظّمون قيمتها بما بين مليون و1,5 مليون دولار.

بات الدولي المصري ​محمد النني​ لاعب ​ارسنال​ قريبا من الانتقال الى ​الدوري الاماراتي​ حسب ما ذكرت تقارير بريطانية .
وقال ويل أنوين الصحافي في الغارديان ان ​الجزيرة​ الاماراتي اقترب من التعاقد مع الدولي المصري خلال فترة الانتقالات الحالية بعد رحيله عن ​آرسنال

انتقدت ​روسيا​ السبت حفل افتتاح ​أولمبياد باريس​ الذي أقيم الجمعة على نهر السين، واصفة إياه بـ”الفشل الذريع”، وذلك على لسان المتحدثة باسم الخارجية ​ماريا زاخاروفا​ التي فنّدت لائحة طويلة من أوجه القصور.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت تقرير لها ان نادي ​نابولي​ الايطالي وضع عينه على النجم البرازيلي في صفوف نادي بنفيكا البرتغالي ​دافيد نيريس​ لضمه في الصيف الحالي.

حسم نادي ​تشيلسي​ الانكليزي صفقة ضم حارس مرمى نادي فياريال الدنماركي ​فيليب يورغنسن​ لينجح بنقله الى ملعب ستامفورد بريدج، على ان يدفع نادي تشيلسي 24.5 مليون يورو إلى فياريال مقابل حارس المرمى الدنماركي الموهوب

اشارت تقارير صحفية الى ان توجهاً ايجابياً لدى ادارة نادي ​العهد​ في العودة الى المشاركة في الدوري المحلي، حيث اوضح عدد من اللاعبين الى امكانية تخفيض رواتبهم والاستمرار مع النادي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السبورت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى