اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 5/6/2018 : حساب المواطن يوضح أسباب تأخر الدعم

صحيفة صدى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح حساب المواطن أسباب تأخير نزول الدعم في حسابات بعض المستفيدين من دورة الدفع السابعة المقررة اليوم الثلاثاء، وذلك في رده على استفسار أحد المواطنين عن تأخر وصول الدعم لحسابه.

وأكد حساب المواطن على أن عملية الإيداع تحت الإجراء، وناشد المواطن التأكد من استلام المبلغ من خلال الرسائل النصية أو التطبيق أو مراجعة البنك.

ويُذكر أن حساب المواطن قرر تقديم موعد إيداع الدفعة السابعة ليكون اليوم الخامس من يونيو الجاري بدلاً من العاشر من الشهر ذاته.

ويواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع الثامنة حتى يوم العاشر من الشهر الجاري.

ويستفيد من الدفعة الثامنة في حساب المواطن المسجلون المكتملة طلباتهم حتى يوم العاشر من شهر يونيو الجاري، ومن المقرر أن يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين من الدفعة الثامنة من حساب المواطن يوم العاشر من يوليو المقبل.

وتنقسم حالات الدعم في حساب المواطن إلى 4 حالات حيث تعني الحالة وجهت بأن عملية الإيداع تحت الإجراء، أما حالة مدفوعة فتعني بأنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية، في حين تشير الحالة مرفوضة إلى أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد وتشير حالة في الانتظار، إلى أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

ويحدد حساب المواطن عدة شروط لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج منها؛ أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 5/6/2018 : حساب المواطن يوضح أسباب تأخر الدعم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة صدى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة صدى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق