اخبار السعودية | قائمة الاسماء الممنوعة في الاحوال السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي قائمة الاسماء الممنوعة في الاحوال السعودية للأولاد والبنات؟، وهل توجد ضوابط محددة بالنسبة للتسمية أو فيما يخص التسجيل في الاحوال المدنية هو ما سيتم التعرف به عبر موقع هنا السعودية بالآتي من السطور، عبر استقراء إملاءات وقرارات دائرة الأحوال بهذا الصدد، وفيما يخص طريقة التعامل مع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قوائم ممنوعة.

قائمة الاسماء الممنوعة في الاحوال السعودية

أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على ضرورة توخي الحذر في انتقاء الأسماء للمواليد خلال تسجيلها رسمياً بحيث تتم مراعاة الضوابط المحددة قانوناً، وأن القوائم الممنوعة هو المعلن رسمياً فقط من قبلها على النحو الآتي: [1]

الأسماء الممنوعة في السعودية للاولاد

تتلخص قائمة الأسماء الممنوعة للأولاد في الأحوال المدنيّة السعودية الأخيرة بما يلي من الأسماء:

الأسماء المعبدة المضافة إلى غير الله تعالى وهي: عبد علي. عبد الحسين. عبد المسيح. عبد الكعبة. عبد العزى. عبد الدار. عبد فلان “مهما كانت التسمية”. الأسماء التي ترمي إلى أحد الأصنام المعروفة لدى العرب: مناة. نسرى. هبل. طاغوت. ذو الشرى. آلهة العرب. الأسماء الدالّة على الشياطين وإبليس: إبليس. خنزب. أسماء التعبيد لغير الله: عبد الرسول. أسماء الجبابرة. أسماء الفراعنة. الأسماء التي تخصص للتدليل على الأنبياء: سيد ولد آدم. سيد الناس. سيد الكل. أسماء وصفات صاحب الجلالة: العليم. الرحيم. الرحمن. العدل. ملك الملوك. العليم. السميع. الأسماء الممومة والمسيئة: حزن. حرب. مرة.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد جديدة معاني جميلة لا تفوتك

الأسماء الممنوعة في السعودية للبنات

ويمكن إجمال الأسماء التي يحظر تسميتها للبنات أو تسجيلها في الأحوال السعودية بما يلي:

أسماء الدلع المائعة غير المحببة: ميمي. زوزو. أسماء البنات المخالفة للدين والشريعة ومنها: سيتاف. تبارك. ملكتينا. بنيامين. ايلين. كبريال. زوزو . بسيل. مملكة. حرب. راما. حزن. بسملة. ملكة. ليندا. نانسي. الاس. تولين. راما.

الاسماء الممنوعة في الاحوال السعودية

شروط الاسماء في الاحوال المدنيه

إن إجمالي ضوابط أو شروط الأسماء المقبول تسميتها في الأحوال المدنية تقسم إلى الجائز وغير المسموح والمحظور قطعاً كالتالي: [2]

يجوز تسمية المواليد في الأحوال بأسماء معرّفةً بأل وهي عادة قديمة عند العرب مثل (البراء – العنود – العنقاء – الجوهرة – الوليد). لا يجوز تسمية المولود في الأحوال بأسماء مركبة مع الألقاب مثل (السيد عمر – السيّد أحمد – السيد علي). لا يسمح تسمية المولود في الأحوال بأسماء فيها إضافات؛ كأن أقول الذي يكنى بكذا أو المعروف بـ . لا يسمح تسمية المولود في الأحوال بالأسماء المركية مثل (محمد مصطفى – محمد صالح). يمنع منعاً باتاً تسجيل المواليد بأسماء مخلة للشريعة الإسلامي.

شروط الاسماء في الاحوال المدنيه

وبهذا بلغ الختام لمقال اليوم الذي علم به أحدث قائمة الاسماء الممنوعة في الاحوال السعودية، فضلاً عن مطالعة ضوابط وشروط الأسماء في الأحوال بشكل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق