اخبار السعودية | ما هي شروط تجديد استمارة السيارة في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي شروط تجديد استمارة السيارة حيث يهدف تجديد استمارة السيارة إلى ضمان أن تلبي السيارة الشروط الفنية والأمنية المطلوبة، وتلتزم بالمعايير المرورية، ولهذا يعرض موقع هنا السعودية شروط تَجديد استِمارة السيارة.

شروط تجديد استمارة السيارة

يُمكن التعرف على شروط تجديد استمارة السيارة من خلال النقاط الآتية:

دفع جميع رسوم تجديد استمارة السيارة المعمول بها في الدولة. وجود وثيقة تأمين للسيارة صالحة وسارية أثناء عملية التجديد. عدم قلّ مدة صلاحية الاستمارة الحالية عن 180 يوماً قبل التقديم لتجديدها. عدم وجود مخالفات مرورية مسجلة على السيارة، وفي حال وجود أي مخالفات، يجب دفعها قبل تجديد الاستمارة. الاستمرار في إجراء فحص دوري للسيارة والمحافظة على حالتها الفنية بانتظام.

كم المدة المسموح بها لتجديد الاستمارة قبل الانتهاء

المدة المسموح بها لتجديد الاستمارة قبل الانتهاء في المملكة العربية السعودية هي 60 يوماً دون فرض غرامة مالية إضافية، وفي حال تخطي هذه المهلة، يتم تسديد غرامة مالية قدرها 100 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تجديد الاستمارة بدون تسديد المخالفات

هل يلزم الفحص الدوري عند تجديد الاستمارة

يمكن تجديد الاستمارة بدون الحاجة إلى إجراء فحص فني دوري، ولكن بشرط وجود شهادة الفحص الفني التي تكون سارية الصلاحية، إذ تُعتبر شهادة الفحص الفني السارية الصلاحية إثباتًا رسميًا لسلامة السيارة وامتثالها للمعايير الفنية المحددة. [1]

هل يلزم الفحص الدوري عند تجديد الاستمارة

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

هكذا يكون وصل المقال إلى خاتمته، وتم التعرف على شروط تجديد استمارة السيارة بالإضافة للتعرف على المدة المسموح بها لتَجديد الاستمارة قبل الانتهاء وحقيقة إمكانية تَجديد الاستمارة دون الحاجة إلى إجراء فحص فني دوري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق