اخبار السعودية | كيفية طباعة استمارة السيارة في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يلزم طباعة استمارة السيارة في السعودية بعد إصدارها أو تجديدها باعتبارها وثيقة رسمية يتم إشهارها عند الحاجة من قبل سائق السيارة، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على كيفية طِباعة استِمارة السيارة في السعودية عن طريق منصة أبشر وإرفاق الرابط المباشر للخدمة.

طباعة استمارة السيارة في السعودية

تُعد خدمة طباعة استِمارة السيارة إحدى الخدمات المقدمة من المرور السعودي بالتعاون مع منصة أبشر للتسهيل على الأفراد، وتتم هذه الخدمة إما عن طريق البريد السعودي أو بزيارة أقرب فرع للمرور كما هو موضح في الأسفل.

طباعة استمارة السيارة واستلامها عن طريق البريد

يمكن القيام بطِباعة استِمارة السَيارة في السعودية عن طريق أبشر من خلال اتباع ما يلي:[citation id=1]  

الانتقال إلى خِدمة طِباعة استِمارة السَيارة “من هنا“.   النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول لمالك السيارة إلى منصة أبشر كما يلي: إدخال اسم المستخدِم/ رقم الهوية/ رقم الإقامة. إدخال كلمة السر. النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”. إدخال رمز التحقق المرسل إلى الهاتف في المربع المخصص. النقر على أيقونة “تسجيل الدخول” مرة أخرى.

طباعة استمارة السيارة في السعودية

النقر على خيار “خدماتي”. النقر على خدمة “توصيل الوثائق عبر البريد”. النقر على خدمة “طلب توصيل وثيقَة بالبريد”. تحديد نوع الوثيقة “رخصة سير أو استمارة سيارة”. النقر على أيقونة “التالي”. تحديد العنوان الوطني لمالك السيارة والمراد توصيل الوثيقة إليه. ملء معلومات الاتصال الخاصة بمالك السيارة والتي تشمل: رقم جوال فعال. رقم هاتف ثابت. النقر على زر “تأكيد البيانات”. الإقرار والتعهد بالموافقة على الشروط والأحكام للبريد السعودي بعد الاطلاع عليها. تسديد رسوم التوصيل المطلوبة من خلال طرق الدفع المتاحة. النقر على خيار “توصيل الطلب”. انتظار وصول الوثيقة عبر البريد خلال فترة زمنية قصيرة.

طباعة استمارة السيارة واستلامها من المرور

لطِباعة استِمارة السَيارة من أقرب فرع للمرور في السعودية يتم اتباع ما يلي:[citation id=1]  

الولوج إلى خِدمة طِباعة استِمارة السَيارة “من هنا“.   النقر على الرابط المدرَج. الدخول إلى حساب المستخدم على منصة أبشر كالآتي: تعبئة اسم المستخدِم أو رقم الهوية أو الإقامة. كتابة كلمة المرور. النقر على زر “تسجيل الدخول”. كتابة رمز التحقق الرقمي المرسل عبر الرسائل النصية في المربع المخصص. النقر على زر “تسجيل الدخول” مرة أخرى. النقر على خدمة “المواعيد”. النقر على خيار “خدمات المرور”. النقر على خيار “الانتقال إلى خدمة المواعيد”. اختيار خدمة “طِباعة رخصة سير مركبة”. تحديد مكان سكن مقدم الطلب. النقر على زر “التالي”. اختيار أقرب فرع للمرور للحصول على الوثيقة من خلاله. النقر على زر “التالي”. تحديد تاريخ الموعد المناسب لزيارة الفرع واستلام الوثيقة. النقر على زر “التالي”. تحديد الوقت المناسب لتاريخ زيارة الفرع لاستلام الوثيقة. النقر على زر “التالي”. قراءة شروط حجز موعد مرور والموافقة عليها. النقر على زر “تأكيد” لحجز الموعد. أخذ لقطة شاشة للموعد المحجوز وإشهارها في المرور عند زيارته في الموعد المحدد.

رابط طباعة استمارة السيارة في السعودية

يمكن من خلال الدخول إلى الرابط الآتي saudiplatform.com ومن ثم النقر على الرابِط المدرج الولوج إلى الخدمة الخاصة بطباعة وثيقة استِمارة السيارة في السعودية عبر منصة أبشر، والتي يمكن من خلالها الحصول على الوثيقة عن طريق البريد السعودي، وذلك باتباع الخطوات المذكورة سابقًا في الأعلى.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات ننهي مقال طِباعة استِمارة السَيارة في السُعودية الذي تم من خلاله التعرف على كيفية طِباعة استِمارة السيارة في السعودية عن طريق منصة أبشر وإرفاق الرابط المباشر للخدمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق