مستشفى صحة الافتراضي يستعرض أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الطب

صرحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، خلال ملتقى الصحة العالمي 2024، عن اعتماد مستشفى صحة الافتراضي، ومركز تمكين الابتكار التابع لوزارة الصحة كمركز تدريبي لتنفيذ برامج شهادة البورد السعودي في التخصصات الرئيسية مثل :طب الأسرة، وطب الأشعة التشخيصية، وذلك لمدة أربع سنوات، وفيما يلي سوف نسلط الضوء للتعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بهذه المستشفى.

مستشفى صحة الافتراضي

تعد منصة رقمية حديثة تهدف إلى إنشاء شبكة شاملة من المستشفيات في جميع أنحاء المملكة، وذلك لتقديم خدمات صحية متخصصة للمرضى عن بعد، حيث يعتبر هذا المستشفى الافتراضي الأول من نوعه عالميا من حيث عدد المستشفيات المتصلة به، حيث يربط أكثر من 130 مستشفى في مجالات طبية متنوعة.

حيث من المقرر يشارك مستشفى صحة الافتراضي، ومركز تمكين الابتكار في ملتقى الصحة العالمي 2024، الذي يُعقد تحت رعاية معالي وزير الصحة، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات وذلك خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024.

ما هي خدمات مستشفى صحة الافتراضي؟

يشمل جناح الابتكار العديد من الفعاليات، والأنشطة التي تتعلق بالابتكار، وتطبيق  تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، كما تتضمن المشاركة ممرا تفاعليا لمعرفة خدمات مستشفى صحة الافتراضي، حيث  ستشمل المشاركة تقديم مجموعة من الخدمات الصحية، كما موضح كالتالي:

  •  سيتم عرض خدمة الرعاية الحرجة، والسكتة الدماغية الافتراضية.
  • وتخطيط كهربية الدماغ الافتراضية.
  • بالإضافة إلى خدمات القلب، ورعاية المسنين والشيخوخة.
  • كما سيتم استعراض العديد من القصص  النجاح الخاصة بالخدمات الصحية الافتراضية المختلفة، والتي تشمل خدمات الأشعة، والأورام، والصحة النفسية، والعناية الحرجة، والتأهيل.

أهداف وزارة الصحة بالمملكة

ترغب وزارة الصحة أن تصبح المملكة مركزاً لمواجهة التحديات العالمية من خلال اتباع نهج حكومي موحد تحت مظلة رؤية 2030، عبر تطوير تنظيمات تعزز الاستثمار في الابتكار والاختراع، حيث يتم السعى لبناء نظام صحي يفعل من قوة الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير القوى العاملة الصحية المحلية للحصول علي أفضل المواهب من مختلف أنحاء العالم، لذلك يتم الدفع لمتابعة التحول الصحي بخطوات أكثر فعالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى