ما هو تأثير السجل التجاري على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟.. وزارة الموارد البشرية تجيب

كشفت وزارة الموارد البشرية السعودية، تأثير السجل التجاري على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، وذلك تزامنا مع زيادة تساؤلات العديد من الأشخاص للتعرف على حقيقة تلك الأخبار، وهو ما قامت الوزارة بالكشف عنه بالتفصيل من خلال منشور رسمي عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي أكس، وحددت الحالات التي يتم خلالها إيقاف استحقاق الاستفادة من الضمان الاجتماعي نهائيا.

تأثير السجل التجاري على استحقاق الضمان الاجتماعي

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، إنه في حالة امتلاك الشخص المستفيد للسجل التجاري يؤثر على استحقاقه لدعم الضمان الاجتماعي، ولكن بشرط امتلاك الشخص في تلك الحالة لضريبة مستحقة تكون خاصة به، أو في حالة وجود قيمة الأرباح التي يحصل عليها الشخص والتي تكون أكبر من الحد المانع لدعم الضمان، ولكن خلاف ذلك فيكون السجل التجاري ليس له تأثير على استحقاق المستفيد للدعم.

تبكير صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية، تبكير صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2024، حيث أنه سيتم بدء صرف الدعم من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، وذلك لأن اليوم الأول لمخصص لصرف الدعم يوافق يوم الجمعة وهو عطلة رسمية في المملكة.

أوضحت الوزارة بأن المستفيدين من الضمان الاجتماعي، هم الأفراد من الدخل المنخفض، والأسر الاكثر احتياجا، والمطلقات والارامل، وكبار السن، وكذلك الزوجات التي ترعي الأطفال بسبب تواجد الزوج في السجن، الأشخاص الذين لديهم إعاقة، وأيضا الأيتام وأسر الشهدات، والأشخاص أكبر من 25 عام وغير متزوجين.

كيفية الاستعلام عن استحقاق برنامج الضمان الاجتماعي المطور

يمكن الاستعلام عن استحقاق برنامج الضمان الاجتماعي المطور عبر الخطوات المقبلة:

  • الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • اختيار قسم الخدمات الإلكترونية، ثم اضغط على الاستعلام عن الأهلية.
  • كتابة المعلومات المطلوبة بشكل دقيق.
  • إدخال كل من رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • الضغط على استعلم لتظهر أمامك النتيجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى