اخبار السعودية : وزير النقل: نعمل على زيادة الرحلات وتوسعة مطار حائل وفصل صالته الدولية عن الداخلية

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، عن خطة تخضع للدراسة حاليًا بهدف توسعة مطار حائل، وزيادة عدد الرحلات الجوية عبره.

وأضاف “الجاسر”، على هامش زيارته لمنطقة حائل يوم الإثنين، أن خطة تطوير المطار تنقسم إلى خطتين قصيرة المدى وطويلة المدى.

وأوضح أن الخطة قصيرة المدى تتضمن إنشاء صالة مخصصة للرحلات الدولية، وتطوير الصالة الحالية لتكون مخصصة بالكامل للرحلات الداخلية، مشيرًا إلى شراكة مع القطاع الخاص لتفعيل الخطة طويلة المدى بتطوير مطار حائل واستكمال خطوات نموه الحالية.

كذلك، أشار “الجاسر إلى مفاوضات تُجرى حاليًا مع شركات طيران محلية وعالمية لزيادة عدد الرحلات، لافتًا إلى أن هذه المفاوضات تستند إلى ما حققه المطار من معدلات نمو كبيرة تصل إلى 16%، أرجعها إلى زيادة أعداد الرحلات كنتيجة لما تشهده المنطقة من حراك اقتصادي وسياحي وتطور في البنى التحتية، وخاصة فيما يتعلق بجودة الطرق، التي تتضمن 5550 كيلومترًا من الطرق الحديثة.

وأجرى وزير النقل والخدمات اللوجستية، الإثنين، زيارة إلى منطقة حائل، حيث شهد تدشين أربعة مشاريع طرق بتكلفة 84 مليون ريال، وتوقيع اتفاقيات تعاون لتطوير الخدمات السياحية والبنى التحتية. بينما تفقد مطار حائل الدولي، واستمع لمقترحات المواطنين حول احتياجاتهم من خدمات النقل. وفي ختام زيارته، ناقش مع منسوبي الغرفة التجارية سُبل تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق المستهدفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى