اخبار السعودية : وزير الصحة: قطاع الأدوية سيزيد عن 72 مليار ريال بحلول 2030.. ويعتبر الأسرع نمواً بين مجموعة العشرين

قال وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، إن قطاع الأدوية ينمو بمعدل سنوي ما يقارب 10%، وتشير التوقعات إلى أنه سيصل إلى أكثر من 72 مليار ريال في عام 2030 كما أنه الأسرع نمواً بين مجموعة العشرين.

وأضاف الجلاجل، في كلمته خلال ملتقى الصحة العالمي، أن قطاع التأمين الصحي الخاص يشهد نمواً كبيراً، مشيراً إلى أنه في عام 2011 كان المؤمن لهم فقط 3 ملايين شخص وبنهاية 2023 ارتفع الرقم لأكثر من 12 مليون شخص، وبحجم سوق يصل إلى 40 مليار ريال ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم بحلول عام 2030.

وتابع: “وصلت السعودية لـ 16 مدينة صحية، استوفت 80 معيار صحي وبيئي وحضري ورياضي وترفيهي وتعليمي وبذلك تكون الأعلى إقليميا بعدد المدن الصحية، وجدة هي أول مدينة صحية مليونية إقليميا”.

وأوضح وزير الصحة، أن نموذج الرعاية الصحية الحديث، يخدم اليوم 28 مليون مستفيد ضعف ما كان يخدم العام الماضي وبذراعه الرقمي قدم أكثر من 50 مليون موعد واستشارة افتراضية وتخطينا 30 مليون مستفيد مرتبط بالملف الصحي الموحد “نفيس”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى