اخبار السعودية : بـ 50 مليار ريال.. السعودية تطلق أكبر مبادرة لتعزيز القطاع الصحي

شهدت الرياض انطلاق النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي، الذي يُعد أكبر تجمع صحي في المنطقة.

وأعلن وزير الصحة، فهد الجلاجل، عن استثمارات ضخمة تصل إلى 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) لتعزيز القطاع الصحي في المملكة.

وأكد الجلاجل، خلال أولى الجلسات الحوارية للملتقى، أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز عالمي للصحة والابتكار.

وأضاف الوزير أن السعودية تسعى لتحقيق تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات، مثل الذكاء الاصطناعي وتطوير الكوادر البشرية.

وأشار الجلاجل إلى أن المملكة حققت إنجازات ملحوظة في تنظيم الأدوية واللقاحات، حيث أصبحت أول دولة في المنطقة تصل إلى “مستوى النضج الرابع” في هذا المجال.

وأوضح وزير الصحة أن هذا الإنجاز يعكس التزام المملكة بتوفير منتجات صحية آمنة وفعالة للمواطنين والمقيمين.

وتوقع الوزير أن يشهد قطاع الأدوية في المملكة نموًا كبيرًا خلال السنوات المقبلة، حيث من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى أكثر من 72 مليار ريال (19.2 مليار دولار) بحلول عام 2030، كما توقع أن يصل حجم سوق التأمين الصحي الخاص إلى 40 مليار ريال (10.6 مليار دولار) بنهاية العقد الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى