سوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم الشركة المتحدة الدولية القابضة للاكتتاب

وافقت هيئة سوق المالية، على طلب الشركة المتحدة الدولية القابضة أن تطرح أسهمها للاكتتاب، وذلك بعدما أصدرت الهية قرارها بالموافقة على تسجيل 30% من أسهم الشركة للاكتتاب، حيث يبلغ إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب 7.5 مليون سهم من إجمال أسهم الشركة، وقالت هيئة سوق المالية في بيان رسمي يوم أمس الأحد، أنها ستنشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بفترة كافية، حيث أن النشرة تضم كافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

طرح أسهم الشركة المتحدة الدولية القابضة للاكتتاب

تتضمن نشرة الإصدار كافة البيانات والمعلومات، التي قد يحتاج إليها المستثمرين للاطلاع عليها، وذلك قبل أن يتخذ المستثمر قراره، حيث تتضمن بيانات الشركة المالية، بالإضافة لتقديم معلومات وافية حول إدارة ونشاط الشركة، وشددت الهيئة على ضرورة الإطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، وذلك لتجنب أي مخاطر قد يتعرض لها المستثمر، ليكون بمقدوره دراسة جدوى الاستثمار في ظل عوامل المخاطرة المرافقة، كما دعت إلى استشار مستشار مالي في حال العجز عن فهم محتويات النشرة.

الاكتتاب يشمل شريحتين من المستثمرين

  • يقتصر الاكتتاب على شريحتين فقط من المستثمرين، حيث أن الشريحة الأولى تتضمن الفئات التي من حقها المشاركة ببناء سجل الأوامر.
  • تتضمن الصناديق الاستثمارية، والمستثمرين من شركات خليجية، كما تتضمن المؤسسات الأجنبية المؤهلة والمستثمرين الأجانب.
  • سيتم تخصيص 7.5 مليون سهم، ما يمثل الإجمالي المطروح من الأسهم.
  • يحق للمستشار المالي أن ينسق مع الشركة حول خفض عدد الأسهم المطروحة إلى 90% أي 6.75 مليون سهم.
  • تشمل الشريحة الثانية المكتتبون الأفراد، حيث تشمل الأشخاص السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو المقيمين.
  • تشترط الشريحة الثانية، أن يكون لدى المكتتبون الأفراد حساب بنكي بأي من الجهات المستلمة.
  • سيتم تخصيص 750 ألف سهم للأفراد المساهمين، أي ما يمثل 10% من إجمالي الأسهم.
  • تعد موافقة الهيئة على الطرح نافذًا لمدة 6 شهور من تاريخ إصدار الهيئة للقرار، وفي حال عدم اكتمال الطرح سيتم إلغاء الموافقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى