صندوق الاستثمارات العامة السعودي ينشأ شركة سارك للإقامة الذكية للمجمعات السكنية

صرح صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الأحد، عن إنشاء شركة سارك الإقامة الذكية للمجمعات السكنية، وذلك لتلبية الطلب المرتفعة على الحلول السكنية للموظفين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة في جميع أنحاء المملكة، حيث ستؤدي “سارك” دوراً مهماً من خلال استثمارها في القطاع، وإنشاء وتشغيل مجمعات سكنية لمختلف فئات الموظفين في مختلف القطاعات، وفيما يلي سوف نرصد كافة التفاصيل الخاصة بهذه الشركة.

شركة سارك الجديدة

تم تأسيس شركة الإقامة الذكية للمجمعات السكنية من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، وتهدف إلى تطوير وتشغيل المجمعات السكنية لفئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير في البلاد، ووفقًا لبيان رسمي، تساهم شركة “سارك” بشكل كبير في تحسين القطاع في السعودية من خلال استثماراتها، مما يعمل على رفع معايير سكن العمال من خلال تطوير، وإدارة هذه المشاريع وفقًا لمعايير دولية وضعتها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي.

ما هي أهمية شركة سارك للإقامة الذكية للمجمعات السكنية؟

  • تساهم شركة سارك في جذب الكفاءات والشراكات إلى قطاعات مختلفة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك البناء والمشاريع الإنشائية، من خلال توفير مساكن استثنائية بأفضل وسائل الراحة لفريق العمل وخدمات بجودة عالية.
  • حيث تساعد هذه الشركة في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الحركة الاقتصادية في المملكة، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
  • ولقد تهدف إلى تعزيز جودة سكن العمال من خلال تنفيذ مشاريع تتماشى مع المعايير الدولية. تعزز الشركة من دور القطاع الخاص من خلال تحفيز الاستثمارات والشراكات في مجالات البناء والتموين والنقل في المملكة العربية السعودية.

نبذه عن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ودوره

  •  يعتبر واحداً من أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم، حيث تقترب أصوله من التريليون دولار، حيث يعد الذراع الاستثماري الرئيسي للمملكة في سياق خطتها لتنويع الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على النفط.
  • و منذ عام 2017، أسس الصندوق حوالي 95 شركة كجزء من استراتيجيته لبناء محفظة متنوعة عبر 13 قطاعاً استراتيجياً على الصعيدين المحلي والدولي، وأيضاً استثمار ما لا يقل عن 150 مليار ريال سنوياً في الاقتصاد المحلي.
  • يعمل الصندوق على نقل التكنولوجيا وتطوير المعرفة من أجل إنشاء اقتصاد مستدام، و مزدهر في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى