بشرى سارة للطلاب.. إطلاق العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على الحفاظ على حقوق الطلاب، أطلق وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني ووزير التعليم يوسف البنيان العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة، وذلك بهدف تنظيم العلاقة التعاقدية بين المدارس وأولياء الأمور، مما يضمن حقوق الطرفين ضمن إطار قانوني يتسم بالشفافية والوضوح.

العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة

يشمل العقد التزامات متبادلة بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور، مثل تقديم البرنامج الدراسي، ودفع الرسوم الدراسية في المواعيد المحددة، والحفاظ على السلوك والانضباط داخل المدرسة، ويعتبر هذا العقد سنداً تنفيذياً لما يتضمنه من التزامات.

الضوابط الجديدة للعقد الموحد

بموجب الضوابط الجديدة للعقد الموحد، لن يُحرم الطلاب والطالبات الذين واجهوا صعوبات في دفع الرسوم المالية من حضور الصفوف الدراسية، حيث يُعتبر ذلك حقًا أساسيًا، ومع ذلك، يُشدد على ضرورة الحفاظ على الحقوق المالية للمدرسة، ويساهم العقد في تبسيط إجراءات تسجيل الطلاب من خلال توحيد المتطلبات، كما يعزز الثقة بين المدارس وأولياء الأمور، ويضمن استمرارية العملية التعليمية.

خطوات العقود الإلكترونية الموحدة لتسجيل الطلاب المدارس الخاصة

تبدأ عملية إبرام العقد بخطوات إلكترونية سهلة، حيث:

  1. يتم الدخول إلى منصة مدارس ثم إلى نظام النفاذ الوطني.
  2. بعد ذلك، يتم اختيار المدرسة من الخريطة، وإدخال بيانات الطالب، والتحقق من صحة هذه البيانات.
  3. يلي ذلك استعراض بيانات الطلب وإرساله.
  4. بعد قبول الطلب من قبل مسؤول المدرسة، يتم إصدار العقد الذي يُرسل إلى ولي الأمر لمراجعته والموافقة عليه.

هدف إطلاق منتج العقود الإلكترونية الموثقة

اتجهت وزارة العدل مؤخرًا نحو توسيع نطاق إطلاق منتج العقود الإلكترونية الموثقة، لتصبح سندات تنفيذية وأداة فعالة في حماية حقوق الأطراف المعنية بالعقد، يهدف هذا التوجه إلى تعزيز العدالة الوقائية وتمكين العدالة الناجزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى