ارامكو السعودية تعلن عن اتفاقية مع شركة أير برودكتس للاستثمار في شركة الهيدروجين الأرزق

صرحت شركة ارامكو السعودية اليوم عن إتمام الاتفاقية التي تم توقيعها، والتي تتضمن حصول شركة أرامكو على حصص كبيرة في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، ومن الجدير بالذكر إلى أن هذه الشركة تعتبر شركة فرعية تابعة لشركة أير برودكتس قدرة، حيث يقع مقرها في منطقة الجبيل بالسعودية، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض كافة التفاصيل.

اتفاقية ارامكو السعودية مع شركة أير برودكتس

اتفقت شركة ارامكو اليوم عن عقد اتفاقية مع شركة أير برودكتس تتعلق بمخصص الحصص من شركة الهيدروجين الأزرق، وقد كان هذا الاتفاق محل آمال الشعب السعودي منذ فترة طويلة، حيث سيمكنهم من شراء النيتروجين والهيدروجين لصالح أرامكو، والهدف من هذه الاتفاقية هو تطوير جميع أعمال الهيدروجين منخفض الكربون بشكل عام، مما سيساهم في توسيع خياراتها من حلول الطاقة البديلة.

يهدف الاستثمار في شركة الهيدروجين الأزرق إلى إنشاء شبكة هيدروجين منخفض الكربون في المنطقة الشرقية من المملكة، لتلبية احتياجات العملاء الإقليميين والمحليين ومن الملحوظ أن نسبة المشاركة لشركتين من شركة الهيدروجين الأزرق تصل إلى 50%، وهي نسبة مرتفعة، وتعتبر إنجازا  كبيرًا حققته شركة أرامكو.

أهمية اتفاقية ارامكو مع برودكتس

أكد أشرف الغزاوي، النائب التنفيذي للرئيس التنفيذي والتطوير في شركة أرامكو السعودية، أن هناك العديد من النتائج الناتجة عن تلك الاتفاقية، وهي علي النحو التالي:

  • تحقيق طموحات الشركة في توسيع محفظتها من الطاقة الجديدة، حيث يعد التعاون مع شركة أير برودكتس حدثا كبيرًا بالنسبة لأرامكو.
  • تسعى ارامكو إلى تنمية أعمالها في مجالات الهيدروجين بشكل عام، و بتوسع أكبر، كما أوضحت الشركة أن هناك فرصًا تجارية واسعة في هذا القطاع في المستقبل القريب، حيث تخطط للاستفادة من خبرة شركة برودكتس في مجالات احتجاز الكربون وتخزينه، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتها الفنية.
  • كما تهدف الشركة أيضًا إلى إنشاء سوق مزدهر للهيدروجين منخفض الكربون، علماً أن ذلك سيساعد في وضع أسس نظام الطاقة في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى