إجراء هام..توثيق عداد الكهرباء من خلال تطبيق توكلنا لحماية حقوق المواطنين في السعودية

أوضحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء وهيئة المياه عن بدء عملية توثيق عداد الكهرباء عن طريق تطبيق “توكلنا”، حيث تساهم هذه المبادرة في ربط العدادات بالمستفيدين الفعليين، سواء كانوا ملاكا أو مستأجرين، وتعد هذه الخطوة هامة من أجل حماية حقوق المواطنين والمقيمين، حيث تمكينهم من الاستفادة من العديد الخدمات المقدمة من مزودي الخدمة، وأيضاً الحصول علي خدمات عالية من خلال النظام الجديد، وفي هذا السياق سوف نوضح تفاصيل تلك  العملية.

توثيق عداد الكهرباء في السعودية

صرحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، وهيئة المياه عن أنه سيكون من الضروري توثيق العدادات للعقارات المؤجرة التي تحتوي على عدادات مستقلة، حيث ستتم عملية التوثيق من خلال منصة “إيجار”، حيث سيتم ربط بيانات العداد بالمستأجر الجديد عند إصدار عقد الإيجار، سيتم انقطاع ارتباط العداد بهوية المستأجر عند انتهاء فترة عقد الإيجار،حيث تهدف هذه الخطوة من تقليص وحل النزاعات المالية المحتملة بين الملاك و المستأجرين.

كما تم تمكين التواصل مع مزودي الخدمات من خلال مراكز الاتصال و حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم الدعم والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بطرق التوثيق، بالإضافة إلى ذلك، وفرت الهيئة مجموعة أخرى من القنوات التي يمكن من خلالها توثيق العدادات.

كيفية توثيق العدادات

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بتيسير عملية توثيق العدادات، حيث تم توفير العديد من الخيارات المتنوعة يمكن للمستفيدين لتوثيق من خلالها، وهذه الطرق كما يلي :

  • من خلال استخدام تطبيق “توكلنا“، يتمكن المستفيدين توثيق عداداتهم بكل سهولة عبر هذا التطبيق، مما يسهل الإجراءات، ويوفر الوقت والجهد.
  • علاوة على ذلك، تم إتاحة  توفر الهيئة إمكانية التوثيق من خلال القنوات الرقمية لمقدمي الخدمات مثل الشركة السعودية للكهرباء، والشركة الوطنية للمياه، وشركة مرافق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى