الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تتيح إمكانية توثيق العداد عبر تطبيق توكلنا

وجهت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء والهيئة السعودية للمياه مقدمي خدمات الكهرباء والمياه ببدء إجراءات توثيق العداد وربطها بالمستفيدين الفعليين، سواء كانوا مالكين أو مستأجرين، وذلك عن طريق القنوات الرقمية لمقدمي هذه الخدمات، وأيضًا من خلال التطبيقات مثل تطبيق توكلنا، ويأتي ذلك بهدف حماية حقوق المواطنين والمقيمين وتعزيز استفادتهم من جميع الخدمات المقدمة من قبل مزودي الخدمة.

توثيق العداد توكلنا

أفادت الهيئة العامة للعقار، من خلال منصة “إيجار”، بأن توثيق العقارات المستأجرة ذات العدادات المستقلة سيكون إلزامياً، حيث سيتم ربط بيانات العداد بالمستأجر الجديد عند إصدار عقد الإيجار عبر الوسيط العقاري، وسينتهي ارتباط العداد بهوية المستأجر عند انتهاء مدة العقد، كما وأكدت الهيئة أن توثيق العداد وربطه بالمستفيد سيساهم في حل النزاعات المالية بين المُلّاك والمستأجرين.

ولتسهيل عملية التوثيق للمستفيدين، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بتوفير إمكانية توثيق العداد من خلال تطبيق “توكلنا”، كما يمكن للمستفيدين إجراء التوثيق عبر القنوات الرقمية لمقدمي الخدمات مثل الشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وشركة مرافق.

تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود حكومية شاملة تحت شعار “عدادي”، وتهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين، من أبرز أهدافها تسهيل التواصل بين المستفيد ومقدم الخدمة، وضمان وصول إشعارات الصيانة إلى مقدم الطلب، بالإضافة إلى تحسين عملية إصدار الفواتير ومعالجة أسباب عدم وصولها إلى المستفيد الفعلي.

نتيجة عدم اتخاذ خطوات لتوثيق العدادات

كما أكدت هيئتا الكهرباء والمياه على أن عدم اتخاذ خطوات لتوثيق العدادات قد يؤثر سلبًا على استمرارية الخدمة المقدمة للمستفيدين، كما يمنعهم من الاستفادة من الخدمات الإضافية التي يقدمها مقدمو الخدمات، وأشارتا إلى أنه في حال كان لدى المستفيدين أي استفسارات حول آليات التوثيق، يمكنهم التواصل مباشرة مع مقدمي الخدمات من خلال مراكز الاتصال المتاحة أو عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version