متى ينتهي موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446 وخطوات الاستعلام عبر أبشر ؟

في الآونة الأخيرة زادت التساؤلات بين المستفيدين حول موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية لعام 1446، وذلك بعد الإعلان الذي صدر عن الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، وكشفت الإدارة عن بدء تطبيق تخفيض قيمة المخالفات المرورية، وأصدرت بيانًا رسميًا يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بتخفيض المخالفات، وهذا ما سوف نتطرق إلية في مقالنا.

موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446

أوضحت الإدارة العامة للمرور في بيانها الرسمي أن المهلة المحددة لتخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% تشمل جميع المخالفات المرتكبة من المواطنين والمقيمين من العمالة الأجنبية، ووفقًا للبيان فإن المهلة ستنتهي في 18 أكتوبر الجاري.

ومع ذلك أشار البيان إلى أن هناك بعض المخالفات التي سيتم استثناؤها من هذا التخفيض، وتحديدا تلك التي تتسبب في أضرار على السلامة العامة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1446

نشرت الإدارة العامة للمرور خطوات تتيح للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن المخالفات المرورية بسهولة عبر رقم اللوحة من خلال منصة “أبشر”، وهي كالتالي:

  • الدخول إلى رابط منصة أبشر للمخالفات المرورية.
  • تسجيل الدخول للحساب الشخصي بإدخال “اسم المستخدم” و”كلمة المرور”.
  • إدخال الرمز المرئي ثم الانتقال إلى خيار “المرور”.
  • الدخول إلى “الخدمات الإلكترونية”.
  • النقر على “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  • الضغط على “استعراض المخالفات”.
  • إدخال رقم اللوحة وكافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على “استعلام” لاستعراض المخالفات.

الإدارة العامة للمرور ومجهوداتها في تحسين سلامة الطرق بالمملكة

تقوم الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بجهود كبيرة لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات، من خلال تطبيق القوانين الصارمة المتعلقة بالمخالفات المرورية.

وتشمل هذه المجهودات إطلاق حملات توعية مستمرة، وتطبيق التخفيضات على بعض المخالفات لتحفيز الامتثال، وتنفيذ مبادرات جديدة مثل الاستعلام الإلكتروني عبر منصة “أبشر”.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى