الطقس في السعودية اليوم: أمطار غزيرة وسيول وتحذيرات من المركز الوطني للأرصاد

الطقس في السعودية اليوم يشهد تقلبات حادة، حيث تشهد منطقة الباحة ومكة المكرمة، ومن ضمنها مناطق الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، حالة طوارئ بسبب الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وسيول جارفة متوقعة، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً عاجلاً، داعياً السكان إلى توخي الحذر والابتعاد عن مجاري الأودية المنخفضة والتي تتجمع بها السيول.

الطقس في السعودية اليوم: أمطار غزيرة ورياح

حسب ما صدر من تحذيرات اليوم، فإن منطقة الباحة ومكة المكرمة تشهد حالة من الاستنفار بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي من المتوقع أن تشهدها المنطقة، وقد أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً عاجلاً، محذراً من تداعيات هذه الأمطار على الحياة اليومية.

وقد تبدأ الأمطار الغزيرة منذ ظهر اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر، ومن المتوقع استمرارها حتى ساعات المساء الأولى وفق ما تم الكشف عنه من المركز الوطني للأرصاد، فيما تشمل الحالة الجوية المتوقعة؛ سيول جارفة، انعدام الرؤية، تساقط للبرد، وصواعق رعدية.

احتمال تعليق الدراسة في مكة المكرمة

مع هذه التقلبات الجوية الحادة والتي من المتوقع أن تشهدها عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، هناك احتمال كبير بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات في المناطق المتضررة، وسوف يتم الإعلان عن القرار النهائي خلال الساعات القادمة والتي نتابعها معكم عن كثب.

الطقس في مكة المكرمة
الطقس في مكة المكرمة

الاحتياطات الواجب اتخاذها حيال الأمطار والسيول

كشفت الجهت المختصة بالإعلان عن حالة الطقس في السعودية، أنه يجب اتخاذ الاحتياطت اللازمة تجاه الموجات المتقلبة للطقس، وفي حالة سقوط أمطار غزيرة يجب الآتي:

  • الابتعاد عن مناطق الأودية المنخفضة حيث تتجمع مياه الأمطار والسيول.
  • عدم القيادة في تلك الجواء المتقلبة بسبب انعدام الرؤية الأفقية في المناطق المتضررة من الرياح والأمطار.
  • الالتزام بتعليمات الدفاع المدني والتي يتم الإعلان عنها.
  • مساعدة كل من يحتاج لمساعدة في عبور الطرق أثنار الأجواء المطرية.
  • الأفضل الالتزام بالمنازل حتى انتهاء الموجة الجوية السيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى