اخبار السعودية : معرض الصقور والصيد السعودي الدولي يختتم فعالياته بـ أكثر من 400 عارض و640 ألف زائر

اختتمت، مساء أمس، فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي نظمه نادي الصقور السعودي، تحت شعار “عالم يشبهك”، واستمر لمدة 10 أيام في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض).

تجاوز حضور المعرض 640 ألف زائر من داخل السعودية وخارجها، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي، طلال بن عبدالعزيز الشميسي، بأن المعرض نجح في جذب الزوار والمهتمين من جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن هذا النجاح جاء بفضل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لقطاع الصقارة، وبما يخدم الحفاظ على إرث السعودية العريق في هذا المجال، ويتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأشار “الشميسي” إلى جهود النادي في تطوير المعرض ليصبح منصة رائدة ومستدامة لهواة الصقور ومحبي الصيد والتراث، موضحًا أن المعرض يسهم في التعريف بتراث السعودية وهويتها الثقافية والحضارية، وتعزيز موروث الصقارة والهوية الوطنية.

كما أضاف أن المعرض يعتبر من أهم الفعاليات إقليميًا ودوليًا، حيث جذبت سمعته العالمية المستثمرين والجهات العارضة، مما ساهم في تعزيز الحراك الاقتصادي والمبيعات في قطاع الصقارة والصيد.

وأوضح أن مساحة المعرض زادت هذا العام ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 160 ألف متر مربع، مع عرض أحدث المنتجات والتقنيات في مجال الصقور والصيد، مما ساهم في جذب مئات الآلاف من الزوار وتحقيق الطاقة الاستيعابية للمرة الأولى في تاريخ المعرض.

كما أشار إلى أن تزايد الإقبال جاء نتيجة للفعاليات المتنوعة المقدمة، مثل عروض الطائرات اللاسلكية والفروسية، بالإضافة إلى أكثر من 20 جلسة حوارية وورشة عمل متخصصة.

شهد المعرض أيضًا توقيع النادي سبع اتفاقيات استراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية، مثل برنامج جودة الحياة والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، لتعزيز الموروث الثقافي والحفاظ على الإرث التراثي والبيئي للصقور.

وتتواصل فعاليات نادي الصقور السعودي للموسم 2024-2025 عبر مزاد مخصص لصقور الطرح المحلي، والذي يستمر حتى 15 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى الاستعدادات لإقامة كأس نادي الصقور 2024 للمرة الأولى في محافظة حفر الباطن، ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وكأس العلا للصقور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version