وزارة الموارد البشرية تعلن عن حقيقة عودة صرف بدل غلاء المعيشة 1446

انتشرت الكثير من الأخبار في الآونة الأخيرة، حول عودة صرف بدل غلاء المعيشة مرة أخرى في المملكة العربية السعودية، وذلك بالنسبة للمستفيدين من معونة الضمان الاجتماعي المطور، وبدأ كافة المواطنين في تحري البحث حول صحة هذه الأخبار، لتقوم وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن حقيقة الأخبار المتداولة في بيانها الرسمي الأخير، وخلال السطور التالية سنوافيكم بكافة التفاصيل.

عودة صرف بدل غلاء المعيشة

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن حقيقة الأخبار المتداولة حول عودة صرف بدل غلاء المعيشة تارة أخرى للمستفيدين من معونة الضمان الاجتماعي المطور.

وأكدت بأن هذه الأخبار هي شائعات غير دقيقة، حيث لم يتم إصدار أي أوامر ملكية، بإعادة صرف هذه المنحة منذ سنة 2020، وحال إعادة صرفها تارة أخرى، فستقوم الوزارة بالإعلان عن ذلك الأمر عبر الموقع الرسمي الذي يخصها.

أما فيما يتعلق بمعونة الضمان الاجتماعي المطور، فيتم صرفها خلال اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويتم إيداع مبلغ الدعم في الحسابات المتعلقة بالمواطنين المستحقين، ومن الممكن أن يتم تبكير موعد الصرف أو تأخيره، حسب جدول الإجازات الرسمية والعطلات الموجودة في المملكة.

متطلبات التسجيل في دعم الضمان الاجتماعي المطور

كما قامت الوزارة بتحديد مجموعة من المتطلبات التي يتعين توافرها في كافة المواطنين المتقدمين، للحصول على معونة الضمان الاجتماعي المطور، وإليكم أشهر هذه المتطلبات كالتالي:

  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم ممن يحملون الجنسية السعودية، والإقامة المتواصلة داخل أراضي السعودية.
  • الدخل الشهري المتعلق بالمتقدم لا يقل عن أدنى حد تم إعلانه من قبل وزارة الموارد البشرية.
  • عدم تواجد المتقدم في دور إيواء حكومية، والتأكد من عدم امتلاكه لأي ممتلكات ذات مبالغ مالية عالية.
  • عدم تسجيل المتقدم في برامج المعونة الأخرى الحكومية والتابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version