اخبار السعودية : عقوبات جديدة للتهرب الضريبي في نظام ضريبة التصرفات العقارية

أعلن نظام ضريبة التصرفات العقارية عن العقوبات المقررة لمخالفي النظام في حالات التهرب الضريبي، وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية اليوم الجمعة.

وتفصيلاً، ودون الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها أنظمة أخرى، يُطبق على المخالفين ما يلي:

-غرامة لا تتجاوز ثلاثة أمثال قيمة الضريبة محل التهرب وذلك في حالة التهرب الضريبي، وتطبق العقوبة نفسها على أي شخص يثبت اشتراكه أو مساعدته أو تسهيله للتهرب الضريبي.

-غرامة تعادل 2% من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة، وبما لا يتجاوز 50% من قيمة الضريبة غير المسددة، ويبدأ احتساب الغرامة من اليوم التالي لانتهاء المدة المحددة لسداد الضريبة المستحقة، وتفرض غرامة إضافية تعادل 1% من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه في حال تم تعديل قيمة الضريبة المستحقة من قبل الهيئة، ويبدأ احتساب الغرامة بعد مضي “ثلاثين يوماً” من تاريخ الإشعار بالتعديل.

-غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة أو 50.000 ريال، أيهما أكثر، لمن يخالف أي حكم من أحكام النظام أو اللائحة.

-يُعاقب كل من يخالف أحكام النظام ممن يتمتعون بصلاحية توثيق التصرفات العقارية، وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة، بموجب أحكام نظام التوثيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى